الروبل يواصل ارتفاعه تدريجيا مع تقلص المخاوف بخصوص أوكرانيا

أخبار روسيا

الروبل يواصل ارتفاعه تدريجيا مع تقلص المخاوف بخصوص أوكرانياالدولار= 34.72 روبل، اليورو= 47.64 روبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698729/

واصل سعر صرف الروبل ارتفاعه أمام الدولار واليورو مسجلا مستويات قياسية منذ أواسط شهر فبراير/شباط الماضي، مع تراجع المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بالأحداث في جنوب شرق أوكرانيا.

واصل سعر صرف الروبل ارتفاعه أمام سلة عملات أجنبية ثنائية في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 14 مايو/أيار، مسجلا مستويات قياسية منذ أواسط شهر فبراير/شباط الماضي، مع تراجع المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بالأحداث في جنوب شرق أوكرانيا.

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الروبل بقيمة 13 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك) إلى مستوى 34.72 روبلا للدولار الواحد، وذلك بعد أن سجل بداية تعاملات اليوم أدنى مستوى منذ تاريخ 11 فبراير/شباط الماضي عند 34.68 روبلا للدولار الواحد، كما تراجع سعر صرف اليورو أمام الروبل بقيمة 8 كوبيكات إلى  47.64 روبلا لليورو الواحد، بعد أن سجل بداية تعاملات اليوم أيضا أدنى مستوى منذ تاريخ 13 فبراير/شباط الماضي عند 47.57 روبلا لليورو الواحد، وذلك وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وقال خبراء في السوق إن هناك احتمال كبير بأن يواصل الروبل ارتفاعه اعتمادا على عوامل أساسية كبداية الموسم السياحي، ودفع أرباح الأسهم في نهاية الربع الثاني وبداية الربع الثالث.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو