عدنان يانوزاي في قائمة بلجيكا لمونديال 2014

الرياضة

عدنان يانوزاي في قائمة بلجيكا لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698465/

استدعى مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس، يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الشاب عدنان يانوزاي للانضمام إلى تشكيلة منتخب بلاده للمشاركة في مونديال 2014.

استدعى مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس، يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الشاب عدنان يانوزاي للانضمام إلى تشكيلة منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم البرازيل 2014.

وقد وضع فيلموتس قائمة من 24 لاعبا، إضافة إلى لائحة احتياطية من 6 لاعبين للاستعانة بخدماتهم في حال تعرض أحد لاعبي التشكيلة الرسمية للإصابة.

وأشاد فيلموتس باللاعب الشاب يانوزاي، بقوله: "بإمكانه اللعب في مراكز عدة، إنه يملك موهبة رائعة".

وكان عدنان يانوزاي (19 عاما) قد أعلن أواخر الشهر الماضي أنه يضع نفسه تحت تصرف المنتخب البلجيكي، وهو لم يخض أي مباراة دولية في كافة الفئات العمرية وكان الخيار مفتوحا أمامه للدفاع عن ألوان بلجيكا أو ألبانيا أو تركيا أو صربيا أوإنكلترا أو حتى كوسوفو.

ومن أبرز الغائبين عن التشكيلة مدافع كلوب بروج تيمي سيمونس ولاعب وسط روما الإيطالي راديا ناينجولان.

وتأهلت بلجيكا إلى نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال 2002، وستلعب في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

- وفيما يلي تشكيلة بلجيكا من 24 لاعبا:

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد الإسباني)،  سيمون مينيوليه (ليفربول الإنكليزي)، كوين كاستيلز (هوفنهايم الألماني)، سيلفيو بروتو (أندرلخت).

لخط الدفاع: توبي الدرفيريلد (أتلتيكو مدريد)، أنطوني فاندين بوري (أندرلخت)، دانيال فان بويتن (بايرن ميونيخ الألماني)، فنسان كومباني (مانشستر سيتي الإنكليزي)، يان فيرتونجن (توتنهام الإنكليزي)، توماس فيرمايلن (آرسنال الإنكليزي)، نيكولاي لومبيرتس (زينيت بطرسبورغ الروسي)، لوران سيمان (ستاندار لياغ).

لخط الوسط: أكسل فيتسل (زينيت الروسي)، مروان فيلاني (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ستيفن ديفور (بورتو البرتغالي)، موسى ديمبيلي وناصر الشادلي (توتنهام الإنكليزي)، كيفن دي بروين (فولفسبورغ الألماني).

لخط الهجوم: روميلو لوكاكو وكفين ميرالاس (إيفرتون الإنكليزي)، ديفوك أوريجي (ليل الفرنسي)، إدين هازار (تشيلسي الإنكليزي)، درييس ميرتنس (نابولي الإيطالي)، عدنان يانوزي (مانشستر يونايتد).

- وفيما يلي لائحة الاحتياطيين من 6 لاعبين:

سيباستيان بوكونيولي (هانوفر الألماني)، تورجان هازار (تسولته فاريجم)، ميشي باتشويايي وجيل فان دام (ستاندار لياغ)، جيوم جيليه (أندرلخت)، راديا ناينجولان (روما الإيطالي).

المصدر: RT + "الفيفا"