ماتفيينكو في أرفع زيارة رسمية للجزائر منذ الانتخابات الرئاسية

أخبار روسيا

ماتفيينكو في أرفع زيارة رسمية للجزائر منذ الانتخابات الرئاسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698433/

وصلت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو إلى الجزائر في زيارة رسمية تتميز بأنها الأولى لمسؤول أجنبي رفيع المستوى منذ انتخابات الرئاسة.

وصلت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار إلى الجزائر في زيارة رسمية  تتميز بأنها الزيارة الأولى لمسؤول أجنبي رفيع المستوى منذ انتخابات أبريل الرئاسية التي حقق فيها عبد العزيز بوتفليقة الفوز للمرة الرابعة.

واستقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح ضيفة بلاده في المطار بالقول إن الوفد الروسي يعد الأول الرفيع الذي يزور الجزائر منذ الانتخابات الرئاسية، وهذا يعكس العلاقات الخاصة الاستراتيجية بين الدولتين.

من جانبها هنأت ماتفيينكو القيادة الجزائرية بنتيجة الانتخابات المدهشة بتصويت أكثر من 80 % من المقترعين للرئيس بوتفليقة، والتأييد الشعبي الواسع له، مشيرة إلى أن نتيجة الانتخابات لم تكن مفاجئة في روسيا، لافتة إلى أنه بفضل جهود الرئيس وقيادة البلاد أصبحت الجزائر واحدة من جزر الاستقرار القليلة في المنطقة.

وأكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي حرص الجانب الروسي على توثيق التعاون البرلماني بين البلدين، مضيفة أن هذا التعاون يجب أن يأخذ مكانه المناسب في العلاقات الثنائية التي وصفتها بأنها لا تحمل طابعا استراتيجيا فحسب، بل ولها تاريخ طويل، وهي مبنية على أساس الصداقة والثقة.

وعقب لقاء جمع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ورئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، أكدت ماتفيينكو في تصريح صحفي أن موقفي بلادها والجزائر بشأن الوضع في أوكرانيا متطابقان تماما، مشيرة إلى أن هذه القضية كانت محل نقاش الجانبين، معبّرة عن امتنانها لموقف الجزائر، قائلة إنها تعطي تقييمات مناسبة للأحداث هناك.

ولفتت ماتفيينكو إلى أن الجزائر تقف دائما ضد أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للدول، مضيفة " الجزائر تقف مع الحوار الشامل داخل الدول من أجل حلّ الأزمات السياسية".

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة