إحراق 13 شخصا أحياء على أيدي مسلحين ومقتل صحفية فرنسية في إفريقيا الوسطى

أخبار العالم

إحراق 13 شخصا أحياء على أيدي مسلحين ومقتل صحفية فرنسية في إفريقيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698385/

أحرق مسلحون في جمهورية إفريقيا الوسطى 13 شخصا أحياء. وتشير المعلومات الأولية إلى مسؤولية متطرفين إسلاميين من مقاتلي جماعة "سيليكا" عن هذه الجريمة. كما عثر على جثة صحفية فرنسية.

أحرق مسلحون في جمهورية إفريقيا الوسطى 13 شخصا أحياء. وتشير المعلومات الأولية إلى مسؤولية متطرفين إسلاميين من مقاتلي جماعة "سيليكا" عن هذه الجريمة.

وأوضحت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسلحين استولوا على قرية "ديسيكو" الواقعة في محيط مدينة "كاغا باندورو" السبت الماضي، وداهموا سكانها ومن ثم حاصروا  13 شخصا في أحد المنازل وأضرموا النار فيه، وسدوا النوافذ والأبواب.

من جهة أخرى، أعلن بيان للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مقتل الصحفية الفرنسية  كاميل لوباج أثناء إجرائها تحقيقا في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وأوضح البيان الرئاسي الفرنسي الثلاثاء 13 مايو/أيار أن جثة لوباج عثرت عليها دورية عسكرية مشاركة في عملية "سنغاريس" في منطقة "بوار" غربي البلاد، وتعهد هولاند في بيانه ببذل كل الجهود للكشف عن ملابسات مقتل الصحفية.

يذكر أن 2000 جندي فرنسي يرابطون حاليا في إفريقيا الوسطى، لمساندة القوات الحكومية التي تواجه تمردا مسلحا. وكانت هذه القوات قد أرسلت إلى هناك في ديسمبر  العام الماضي فور تبني مجلس الأمن قرارا يسمح بالتدخل العسكري الخارجي بسبب تفاقم الوضع في البلاد.

المصدر: RT + وكالات

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟