دييغو كوستا وثلاثة وجوه جديدة في تشكيلة أبطال العالم لمونديال 2014

الرياضة

دييغو كوستا وثلاثة وجوه جديدة في تشكيلة أبطال العالم لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698345/

أعلن المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي، يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار، التشكيلة الأولية لمنتخب بلاده، استعدادا لكأس العالم 2014 في البرازيل، التي تضمنت 3 وجوه جديدة إلى جانب دييغو كوستا.

أعلن المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي، يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار، التشكيلة الأولية لمنتخب بلاده بطل أوروبا والعالم، استعدادا لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، التي تضمنت ثلاثة وجوه جديدة إلى جانب مهاجم أتلتيكو مدريد البرازيلي الأصل دييغو كوستا.

واستدعى المخضرم دل بوسكي ثلاثين لاعبا بينهم حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي دافيد دي خيا الذي سيحلّ بدلا من حارس برشلونة فيكتور فالديز المصاب، ومدافع ريال مدريد داني كارفاخال، ولاعب وسط فريق أتلتيك بيلباو أندر ايتوراسبي، إضافة إلى دييغو كوستا الذي لعب مباراة واحدة بقميص أبطال العالم وأوروبا وكانت ودية أمام إيطاليا في الخامس من شهر مارس/آذار الماضي.

وضمت التشكيلة "لافوريا روخا" سبعة لاعبين من برشلونة، مقابل أربعة من كل من الفريقين المدريديين ريال وأتلتيكو.

وسيعلن دل بوسكي عن التشكيلة النهائية من 23 لاعبا في 25 الشهر الحالي، أي غداة المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيخوض الماتادور مباراتين تحضيريتين قبل التوجه الى البرازيل ضد بوليفيا في 30 الشهر الحالي في إشبيلية، وأمام السلفادور في السابع من الشهر المقبل في واشنطن.

وسيستهل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقب بطل العالم، بمواجهة وصيفه الهولندي في 13 من شهر يونيو/حزيران المقبل، وذلك في إطار مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا كلا من تشيلي وأستراليا.

- وفيما يلي التشكيلة الأولية لإسبانيا:

- لحراسة المرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد)، بيبي رينا (نابولي الايطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي).

- لخط الدفاع: داني كارفاخال وسيرخيو راموس (ريال مدريد)، جيرار بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة)، سيزار اسبليكويتا (تشلسي الانكليزي)، خوانفران (اتلتيكو مدريد)، خافي مارتينيز (بايرن ميونيخ الالماني)، راؤول ألبيول (نابولي الايطالي)، ألبرتو مورينو (اشبيلية).

- لخط الوسط: سيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا وتشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس (برشلونة)، تشابي ألونسو (ريال مدريد)، اندير ايتوراسبي (اتلتيك بيلباو)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي)، سانتي كازورلا (ارسنال الانكليزي)، كوكي (اتلتيكو مدريد)، وتياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الالماني)، خوان ماتا (مانشستر يونايتد الانكليزي).

- للهجوم: دييغو كوستا ودافيد فيا (اتلتيكو مدريد)، ألفارو نيغريدو وخيسوس نافاس (مانشستر سيتي الانكليزي)، بدرو رودريغيز (برشلونة)، فرناندو لورينتي (يوفنتوس الايطالي)، فرناندو توريس (تشلسي الانكليزي).

المصدر: RT + الـ "فيفا"