إصابة "المحافظ الشعبي" في لوغانسك الأوكرانية لدى محاولة اغتياله

أخبار العالم

إصابة فاليري بولوتوف.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698273/

أعلنت قيادة "جمهورية لوغانسك الشعبية" عن حصول محاولة لاغتيال "محافظها الشعبي" فاليري بولوتوف، مشيرة إلى أن الأخير أصيب بجروح، لكن حياته ليست في خطر.

أعلنت قيادة "جمهورية لوغانسك الشعبية" (المعلنة من قبل نشطاء الفدرلة في جنوب شرق أوكرانيا) عن حصول محاولة لاغتيال "محافظها الشعبي" فاليري بولوتوف، مشيرة إلى أن الأخير أصيب بجروح، لكن حياته ليست في خطر.

وقال المتحدث باسم "جمهورية لوغانسك الشعبية" فاسيلي نيكيتين يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار، إن فاليري بولوتوف تعرّض لمحاولة اغتيال يوم الثلاثاء حوالي الساعة 11 صباحا.

واعتبر نيكيتين محاولة اغتيال "المحافظ الشعبي" رد سلطات كييف على الاستفتاء حول استقلال لوغانسك عن أوكرانيا الذي أعلنت نتائجه يوم الاثنين.

تجدر الإشارة إلى أن "جمهورية لوغانسك الشعبية" أعلنها متظاهرون في مقاطعة لوغانسك الأوكرانية بعد اندلاع حركة الاحتجاجات هناك الربيع الحالي.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية في لوغانسك قد أعلنت أن 96.2% من المقترعين صوتوا لصالح استقلال "جمهورية لوغانسك الشعبية"، حسب النتائج النهائية للاستفتاء.

وفي هذا السياق قررت قيادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" رفع مستوى الأمن على خلفية محاولة اغتيال "المحافظ الشعبي" لمقاطعة لوغانسك فاليري بولوتوف.

وأعلن متحدث باسم "الجمهورية الشعبية" أن سيارة بولوتوف تعرضت لإطلاق نار من سلاح آلي من قبل مجهولين، وذلك أثناء توجهه إلى مفاوضات الثلاثاء 13 مايو /أيار.

هذا وقال مصدر آخر في قيادة "الجمهورية الشعبية" إن بولوتوف أصيب إصابة طفيفة لكنه نزف كمية كبيرة من الدم وتم نقله إلى المستشفى، مضيفا أن لا شيء يهدد حياته.

المصدر: RT + وكالات