موزة تكلف أتلانتا 40 ألف يورو

الرياضة

موزة تكلف أتلانتا 40 ألف يورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698257/

فرضت لجنة الانضباط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، غرامة مالية تبلغ 40 ألف يورو على فريق أتلانتا، بسبب إلقاء مشجعيه الموز على أرض الملعب خلال مباراته ضد ضيفه ميلان.

فرضت لجنة الانضباط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، غرامة مالية تبلغ 40 ألف يورو على فريق أتلانتا، بسبب إلقاء مشجعيه الموز على أرض الملعب خلال مباراته ضد ضيفه ميلان (2-1) يوم الأحد 11 مايو/أيار الجاري، ضمن المرحلة الـ 37 قبل الأخيرة للكالتشيو.

كما أمرت لجنة الانضباط بإغلاق المدرج الشمالي لملعب أتلانتا لمباراة واحدة، لكن تم تعليق تنفيذ هذا القرار لمدة عام.

وذكرت لجنة الانضباط في بيان أن العقوبة سيتم تطبيقها فقط إن ارتكب مشجعوه مخالفة مماثلة خلال تلك الفترة.

وقد صفّق الهولندي نيجل دي يونغ لاعب وسط الروسونيري بروح رياضية عندما ألقى مشجعو أتلانتا الموزة على أرض ملعب "Stadio Atleti Azzurrid'Italia"، خلال المباراة سقطت بجوار لاعب ميلان الغيني كيفن كونستان، وهو نوع من أنواع العنصرية المحظورة ضد اللاعبين ذوي البشرة السمراء، وقد واجه الهولندي نيجل دي يونغ لاعب وسط الروسونيري بروح رياضية، بينما أعرب الغاني سالي مونتاري عن استيائه وسلّم الموزة لحكم المباراة كي يوثّق الواقعة في تقريره عن اللقاء.

وذكر نادي أتلانتا في بيان عبر موقعه على الإنترنت أن رئيس النادي أنطونيو بيركاسي اتصل هاتفيا بالرئيس التنفيذي لميلان أدريانو غالياني ليعتذر له بشكل شخصي.

وفي واقعة مماثلة قام الاتحاد الإسباني بفرض غرامة قدرها 12 ألف يورو على نادي فياريال على خلفية إلقاء "موزة العنصرية"، على البرازيلي داني ألفيس مدافع برشلونة، في مباراة فريقه أمام مضيفه فياريال (3-2) يوم الأحد 27 أبريل/نيسان الماضي، على ملعب "المادريغال"، في الأسبوع الـ 35 لليغا، إضافة إلى حرمان المذنب من دخول النادي مدى الحياة الأمر الذي أفقد المشجع وظيفته باعتباره في الأساس موظفا في النادي.

المصدر: RT + "رويترز"