برلماني روسي: تخفيف حدة التوتر في أوكرانيا لا يزال ممكنا عبر معاهدة اجتماعية يضمنها الدستور

أخبار روسيا

برلماني روسي: تخفيف حدة التوتر في أوكرانيا لا يزال ممكنا عبر معاهدة اجتماعية يضمنها الدستور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698057/

قال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن الحرب الأهلية في أوكرانيا لا يزال وقفها ممكنا حتى الآن داعيا كييف إلى عقد معاهدة اجتماعية يضمنه الدستور وبمشاركة المجتمع الأوكراني كله

قال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن الحرب الأهلية في أوكرانيا لا يزال وقفها ممكنا حتى الآن داعيا كييف إلى عقد معاهدة اجتماعية يضمنه الدستور وستنضم إليه كل القوى السياسية وأقاليم البلاد.

وأعلن للصحفيين يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار أن "الوضع في أوكرانيا ذهب بعيدا للغاية ويتحول إلى كارثة إنسانية. لكننا نعتبر أن هناك الوقت لوقف تصعيد الأزمة وهذا الطريق – وهو الطريق الوحيد – يمر عبر المعاهدة الاجتماعية التي سيضمنها الدستور".

وأشار إلى أن هذه المعاهدة يجب أن ينسقها المجتمع الأوكراني كله.

واتهم السلطات الأوكرانية الجديدة بأنها لا تسمع مواطنيها والدعوات الروسية إلى استعادة السلام، مشيرا إلى أنها تنتهك اتفاق جنيف.

وذكر ناريشكين أن كييف تتفاوض اليوم بشكل مكشوف مع المتطرفين والقوميين وتساعد على ارتكابهم للجرائم الجديدة.

وأكد أيضا أن النواب الروس سيواصلون حوارا برلمانيا في مختلف الساحات الدولية والتركيز على الأسباب الحقيقية للحرب الأهلية في أوكرانيا.

ولفت ناريشكين إلى أن روسيا ستصادق يوم الثلاثاء 13 مايو/أيار على دعوة موجهة إلى برلمانات العالم والمؤسسات البرلمانية الدولية بصدد خطر وقوع كارثة إنسانية في أوكرانيا. وتابع: "نقترح إجراء المشاورات البرلمانية لوضع مواقف من تخفيف حدة التوتر في أوكرانيا. كما سنقترح إنشاء مجموعة دولية حول الأزمة الأوكرانية في ساحة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

المصدر: RT + "إنترفاكس"