السلطان إبرا أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الثاني على التوالي

الرياضة

السلطان إبرا أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الثاني على التوالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697985/

نال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان، لقب أفضل لاعب في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، مكافأة على ما قدمه من موسم متميز.

نال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان، لقب أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، مكافأة على مساهمته الكبيرة في تتويج الفريق الباريسي بلقب بطل الدوري للعام الثاني أيضا.

وقال السلطان إبرا لموقع صحيفة "ليكيب" اليومية الرياضية الفرنسية: "أنا فخور جدا. هذه الجائزة تظهر أن موسم باريس سان جيرمان كان جيدا للغاية".

وأضاف النجم السويدي: "ربما يكون هذا أفضل موسم لي على مدار مسيرتي أيضا".

وسجل إبرا (32 عام)، 25 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم، قاد بها سان جيرمان إلى الاحتفاظ بلقب بطل الدوري الفرنسي قبل جولتين على النهاية.

ويتميز زلاتان إبراهيموفيتش بسجل حافل بالألقاب مع مختلف الأندية الأوروبية العملاقة، حيث أحرز لقب بطل الدوري الهولندي مرتين مع أياكس أمستردام عامي (2002 و 2004) ولقب بطل الدوري الإيطالي ثلاث مرات مع إنتر ميلان في الفترة بين (2007 و 2009)، ولقب الدوري الإسباني مع برشلونة عام 2010، ولقب الدوري الإيطالي مع إي سي ميلان عام 2011.

كما فاز بلقب الدوري الإيطالي لموسمين متتاليين مع يوفنتوس عامي (2005 و 2006) إلا أن هذين اللقبين سحبا من الفريق بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

وسيخوض إبراهيموفيتش آخر مباراة له هذا الموسم يوم السبت المقبل، عندما يلتقي سان جيرمان مع مونبلييه في الجولة الأخيرة للموسم من الدوري.

وسيغيب السلطان إبرا عن نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فشل السويد في التأهل للبطولة لخسارته أمام البرتغالي في الملحق الأوروبي.

المصدر: RT + "رويترز"