كييف تنتظر مليار يورو مساعدة من الاتحاد الأوروبي

مال وأعمال

كييف تنتظر مليار يورو مساعدة من الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697949/

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني المعين من قبل البرلمان أرسيني ياتسينيوك أن وثيقة منح أوكرانيا مساعدة مالية مقدارها مليار يورو ستوقع في بروكسل الثلاثاء 13 مايو/أيار.

أعلن رئيس الوزراء الاأوكراني المعين من قبل البرلمان أرسيني ياتسينيوك أن وثيقة منح أوكرانيا مساعدة مالية مقدارها مليار يورو ستوقع في بروكسل الثلاثاء 13 مايو/أيار.

وأشار ياتسينيوك خلال مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي في كييف إلى أن اجتماعا سيعقد بين أعضاء مجلس الوزراء الأوكراني والمفوضية الأوروبية، مضيفا "سيتم توقيع وثائق كثيرة بما في ذلك تلك الخاصة بمنح الجانب الأوكراني مساعدة بمليار يورو".

وحسب المكتب الإعلامي لحكومة البلاد فإن الوفد الأوكراني سيترأسه أرسيني ياتسينيوك، وسيلتقي خلال هذه الزيارة في بروكسل برئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو.

من جانبه، قال مدير قسم سياسة المعلومات في الخارجية الأوكرانية يفغيني بيريبيينوس للصحفيين إن اللقاء بهذه الصيغة سيكون الأول في تاريخ العلاقات بين الطرفين، وسيسهم في تواصل الحوار مع الاتحاد الأوروبي الذي بدأ في 26 مارس/آذار خلال زيارة وفد المفوضية الأوروبية إلى كييف برئاسة المفوضين  شتيفان فيولي ويانوش ليفاندوفسكي.

وحسب ممثل الخارجية الأوكرانية فإن المواضيع الأساسية للاجتماع ستكون تحديد سبل المساندة الحازمة من قبل الاتحاد الأوروبي للإصلاحات في أوكرانيا، والموجهة نحو استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية والسياسية.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"