الأمم المتحدة: الجمعية العامة ستبت بمسألة الاعتراف باستقلال أقاليم أوكرانيا

أخبار العالم

الأمم المتحدة: الجمعية العامة ستبت بمسألة الاعتراف باستقلال أقاليم أوكرانياصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697945/

صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الاثنين 12 مايو/أيار أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستبت بمسألة الاعتراف باستقلال أقاليم أوكرانيا.

صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الاثنين 12 مايو/أيار أن الجمعية العامة للأمم المتحدةستبت بمسألة الاعتراف باستقلال أقاليم أوكرانيا.

وقال المتحدث للصحفيين: "مسألة الاعتراف من صلاحيات الجمعية العامة. ولا يشارك الأمين العام في هذه العملية". وأكد أن الأمم المتحدة تابعت سير عملية التصويت في الاستفتاءين بمقاطعتي دونيتسك ولوغانسك الأوكرانيتين حول وضعهما، مضيفا أن الأمانة العامة للأمم المتحدة لم تتلق أية طلبات للنظر في هذه المسألة.

وقال المتحدث إن الاستفتاءين يؤججان التوتر في أوكرانيا ودعا الى تسوية سلمية للوضع على أساس "حوار صريح يهدف الى تحقيق نتيجة".

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لن تعترف بنتائج الاستفتاءين في دونيتسك ولوغانسك

من جانبها أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين أن الولايات المتحدة لن تعترف بنتائج الاستفتاءين.

وأضافت المتحدثة أن واشنطن تعتبرهما غير شرعيين، وتعتقد أنهما قد يؤديا الى "تعميق الانقسام" داخل المجتمع الأوكراني.

يذكر أن الأغلبية الساحقة من المشاركين في الاستفتاءين بمقاطعتي دونيتسك ولوغانسك (89.7% و96.2% على التوالي) صوتت لصالح استقلال الإقليمين عن أوكرانيا. وأعلنت قيادة "جمهورية لوغانسك الشعبية" عن نيتها التوجه الى الأمم المتحدة بطلب الاعتراف باستقلالها.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"