آشتون إلى جولة مفاوضات جديدة مع ايران في فيينا

أخبار العالم

آشتون إلى جولة مفاوضات جديدة مع ايران في فيينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697877/

تتوجه المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الاثنين 12 مايو/أيار إلى فيينا للمشاركة في مفاوضات السداسية مع إيران حول برنامجها النووي.

تتوجه المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الاثنين 12 مايو/ أيار إلى فيينا للمشاركة في مفاوضات السداسية مع إيران حول برنامجها النووي.

 ونقلت وكالة أنباء "إيتار تاس"، عشية بدء الجولة الاستشارية الرابعة على مستوى المدراء السياسيين، عن مصدر دبلوماسي مطلع على سير المفاوضات أن السداسية وإيران لم تحددا بعد الكيفية التي سيسير بها العمل على النص النهائي للاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، وأن لكل من الجانبين وجهة نظر خاصة بشأن العمل، فبينما يطرح طرف وضع إطار ليبدأ بعد ذلك استكمال الوثيقة، يتحدث الطرف الآخر عن إعداد حل لكل عنصر، إلا أن المصدر الدبلوماسي أكد أن الجانبين متفقان على ضرورة الشروع في صياغة الاتفاقية.

يذكر أن السداسية وإيران أجرتا منذ فبراير الماضي في العاصمة النمساوية ثلاث جولات مفاوضات على مستوى المدراء السياسيين، يجب أن يتم التوصل في ختامها إلى اتفاقية شاملة تغلق الملف النووي الإيراني، وتسمح بالتحقق من الطابع السلمي للبحوث النووية التي تجريها طهران، وترفع العقوبات عن إيران.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

فيسبوك 12مليون