روسيا تخوض مونديال 2014 بلاعبين محليين

الرياضة

روسيا تخوض مونديال 2014 بلاعبين محليين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697777/

كشف الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، الاثنين 12 مايو، قائمة موسعة تضم 30 لاعبا لخوض المباريات الودية ضد كل من سلوفاكيا والنرويج والمغرب، استعدادا لمونديال 2014

كشف الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، يوم الاثنين 12 مايو/أيار، عن قائمة موسعة تضم 30 لاعبا لخوض المباريات الودية ضد كل من سلوفاكيا والنرويج والمغرب، وذلك استعدادا لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل من الـ 12 من شهر يونيو/حزيران وحتى الـ 13 من شهر يوليو/تموز المقبل.

واكتفى كابيلو بتوجيه الدعوة للاعب واحد محترف فقط بالخارج، وهو بافل بوغريبنياك (30 سنة) مهاجم فريق ريدينغ من دوري الدرجة الثانية في إنكلترا. بينما يمثل اللاعبون الـ 29 الآخرون الأندية الروسية وأبرزها فرق العاصمة موسكو تسيسكا ولوكوموتيف ودينامو وسبارتاك، إضافة إلى زينيت بطرسبورغ، وروبين قازان، وكراسنودار، وأنجي من مدينة محج قلعة، وتيريك من مدينة غروزني، أمكار من بيرم، وروستوف من مدينة روستوف على نهر الدورن.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" الـ 2 من يونيو/حزيران المقبل، كآخر موعد لتقليص قوائم المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال، إلى 23 لاعبا.

وسيخوض المنتخب الروسي 3 مباريات ودية قبل المشاركة في المونديال، أمام كل من سلوفاكيا والنرويج في الـ 26 و 31 من مايو/أيار الجاري، وأمام المغرب في السادس من الشهر المقبل.

يذكر أن روسيا ستلعب في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا، بلجيكا والجزائر وكوريا الجنوبية.

- وفيما يلي قائمة المنتخب الروسي الأولية:

لحراسة المرمى: إيغور أكينفيف (تسيسكا موسكو)، يوري لوديغين (زينيت بطرسبورغ)، سيرغي ريجيكوف (روبين قازان)

لخط الدفاع: الكسندر أنيوكوف (زينيت)، ألكسي بيريزوتسكي، وفاسيلي بيريزوتسكي، وسيرغي اغناشيفيتش، وغيورغي شينيكوف (تسيسكا موسكو)، فلاديمير غرانات، والكسي كوزلوف (دينامو موسكو)، أندريه يشينكو (أنجى)، ديمتري كومباروف (سبارتاك موسكو)، أندريه سيمينوف (تيريك غروزني).

لخط الوسط : إيغور دينيسوف، ويوري جيركوف (دينامو موسكو)، آلان دزاغويف (تسيسكا موسكو)، يوري غازينسكي ورومان شيروكوف (كراسنودار)، دينيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو)، وبافيل موغيليفيتس (روبين)، فيكتور فايزولين وأوليغ شاتوف (زينيت).

لخط الهجوم: فلاديمير بيستروف (أنجي)، الكسندر كيرجاكوف (زينيت)، أرتيوم دزوبا (روستوف)، أليكسي إيونوف والكسندر كوكورين (دينامو موسكو)، مكسيم كانونيكوف (أمكار)، بافل بوغريبنياك (ريدينغ، انكلترا)، الكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو).

المصدر: RT + "سبورتبوكس"