روسيا تفك عقدة فنلندا في هوكي الجليد

الرياضة

روسيا تفك عقدة فنلندا في هوكي الجليد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697413/

تخلص المنتخب الروسي من عقدة الهزائم المتتالية أمام نظيره الفنلندي بهوكي الجليد، وتغلب عليه (4-2) في المباراة التي جرت بينهما، الجمعة 9 مايو/أيار، على ملعب "مينسك أرينا" ببيلاروس.

تخلص المنتخب الروسي من عقدة الهزائم المتتالية أمام نظيره الفنلندي بهوكي الجليد، وتغلب عليه (4-2) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 9 مايو/أيار، على ملعب "مينسك أرينا" بالعاصمة البيلاروسية مينسك، وذلك في الجولة الثانية لبطولة كأس العالم.

تقدمت روسيا بهدفين متتاليين سجلهما كل من فيكتور تيخونوف، والمهاجم ألكسندر أوفيتشكين في الدقيقتين الـ (2 و 5) على الترتيب، وقلص الفنلندي يوأوسو هيتانين الفارق في الدقيقة الـ 10 من زمن الشوط الأول. وتكرر السيناريو نفسه في الشوط الثاني أيضا، فقد سجل الروسيان نيكولاي كوليمين، وسيرغي كالينين هدفين لمنتخب بلادهما في الدقيقتين الـ (23 و 35) على التوالي، ومن ثم رد الفنلندي يري كارالاختي بهدف تقليص الفارق في الدقيقة الخمسين. بينما ساد التعادل السلبي الشوط الثالث للقاء.

وثأرت روسيا لخسارتها أمام فنلندا في الدور ربع النهائي لأولمبياد سوتشي 2014، محققة فوزها الثاني في هذه البطولة، وتصدرت قائمة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

بينما منيت فنلندا بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام لاتفيا، وتحتل المركز السابع قبل الأخير من دون رصيد.

وفي مباراة أخرى فازت أمريكا على سويسرا (3-2)، ورفعت رصيدها إلى 6 نقاط أيضا، وتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف روسيا.

بينما تغلبت ألمانيا الثالثة برصيد 5 نقاط، وبالنتيجة نفسها (3-2) على لاتفيا الرابعة برصيد 3 نقاط.

وتحتل بيلاروس صاحبة الضيافة المركز الخامس برصيد 3 نقاط أيضا، وفازت بدورها (4-1) على كازاخستان صاحبة المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

المصدر: RT