مانشستر سيتي بطلا للبريمير ليغ .. وليفربول يكتفي بمركز الوصافة

الرياضة

مانشستر سيتي بطلا للبريمير ليغ .. وليفربول يكتفي بمركز الوصافة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697293/

أحرز فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم (2013-2014)، بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 11 مايو/أيار.

أحرز فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم (2013-2014)، بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 11 مايو/أيار، على ملعب "الاتحاد"، في المرحلة الـ 38 الأخيرة للبريمير ليغ.

وسجل الفرنسي سمير نصري الهدف الأول للسيتي في الدقيقة الـ 39 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى. وسجل زميله المدافع البلجيكي فينسينت كومباني الهدف الثاني في الدقيقة الـ 49 من عمر المباراة.

وتربع مانشستر سيتي على عرش صدارة الدوري برصيد 86 نقطة، وتوج باللقب للمرة الثانية في آخر ثلاثة مواسم، والرابعة في تاريخه.

ليفربول .. يفرّط بحلم التتويج باللقب بعد 24 عاما

أضاع فريق ليفربول اللقب الذي كان في متناول يده حتى قبل ثلاث مراحل، فقد كان الريدز من أبرز المرشحين للفوز بالبريمير ليغ، قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية أمام تشيلسي بهدف وحيد بعد خطأ قاتل ارتكبه قائده ستيفن جيرارد في المرحلة الـ 36، ومن ثم سقط الريدز في فخ التعادل أمام مضيفه كريستال بالاس (3-3) في المرحلة الـ 37.

واحتل فريق ليفربول المركز الثاني برصيد 84 نقطة، بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد (2-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "انفيلد".

تقدم الضيوف بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله المدافع السلوفاكي مارتين شكرتيل في الدقيقة الـ 20 خطأ في مرمى فريقه. لكن الريد قلب الطاولة على رؤوس الضيوف بتسجيله هدفين في غضون دقيقتين عبر كل من المدافع الدنماركي دانيال آغر، والمهاجم  دانيل ستوريدج في الدقيقتين الـ (63 و 65) على التوالي.

تشيلسي ثالثا في البريمير ليغ

وأنهى فريق تشيلسي الموسم الحالي للدوري في المركز الثالث برصيد 82 نقطة، وهو الآخر قلب تأخره أمام مضيفه كارديف سيتي بهدف سجله كريغ بيلامي في الدقيقة الـ 15 من زمن الشوط الأول، إلى فوز في الشوط الثاني بتسجيله هدفين دون رد في غضون 3 دقائق عبر كل من الألماني أندريه شورله، والمهاجم الإسباني فرناندو توريس في الدقيقتين الـ (72 و 75) على الترتيب.

أرسنال في المرتبة الرابعة

وجاء فريق أرسنال في المرتبة الرابعة برصيد 79 نقطة، وتغلب بدوره على مضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين سجلهما كل من الويلزي آرون رمزي والمدافع الفنلندي كارل ينكيىسون في الدقيقتين الـ (53 و 63) على التوالي.

وتأهل كل من مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم في الموسم المقبل، بينما سيبدأ أرسنال غمار البطولة من الدور التمهيدي.

أما بالنسبة للأندية الهابطة، فقد ودّع دوري الأضواء كل من فولهام وكارديف سيتي ونورويتش سيتي.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا