السجن 4 سنوات لـ 36 طالبا في الأزهر من أنصار مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697237/

حكمت محكمة مصرية الأحد 11 مايو/ أيار بالسجن 4 سنوات على 36 طالبا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بعد إدانتهم بالتورط في أحداث عنف وقعت أمام جامعة الأزهر في القاهرة.

حكمت محكمة مصرية الأحد 11 مايو/ أيار بالسجن 4 سنوات على 36 طالبا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بعد إدانتهم بالتورط في أحداث عنف وقعت أمام جامعة الأزهر في القاهرة.

وقال مصدر قضائي لوكالة "فرانس برس" إن محكمة جنح مدينة نصر قضت بحبس 36 طالبا بجامعة الأزهر 4 سنوات مع تغريم كل منهم 30 ألف جنيه (حوالي  4300 دولار أميركي).

وكان الطلاب قد اتهموا بـ"التورط في أحداث عنف واشتباكات مع الأمن وقطع الطريق أمام جامعة الأزهر" في حي مدينة نصر شرق القاهرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013.

من جانب آخر حكمت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار مصطفى جاويش بالسجن المؤبد على7 متهمين من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بعد إدانتهم بقضية قطع الطريق الدائري ببهتيم.

وأحالت النيابة العامة المتهمين في مارس/آذار الماضي لمحكمة الجنايات، بتهم قطع الطريق والتجمهر والبلطجة والإتلاف ومقاومة السلطات والانضمام إلى جماعة محظورة.

يذكر أنه، منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز، يتظاهر أنصاره بشكل أسبوعي وتعد الجامعات المصرية من الأماكن الأبرز التي تشهد مواجهات بين المتظاهرين المؤيدين لمرسي وجماعة "الإخوان المسلمون" من جهة والأمن المصري من جهة أخرى.

المصدر: RT + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية