بدء خطة تأمين الانتخابات الرئاسية في مصر

أخبار العالم العربي

بدء خطة تأمين الانتخابات الرئاسية في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697213/

بدأت القوات المسلحة المصرية تنفيذ خطة انتشار بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة في 26 و27 مايو/ أيار.

بدأت القوات المسلحة المصرية تنفيذ خطة انتشار بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة في 26 و27  مايو/ أيار.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية عن مصدر مسؤول، أن أولى مراحل الانتشار بدأت من محافظة الفيوم ضمن نطاق قيادة المنطقة المركزية العسكرية التي تتولى تأمين 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والمنوفية والمنيا وبني سويف.

وأضاف المصدر أن اجتماعا تنسيقيا جرى بين قائد المنطقة المركزية توحيد توفيق عبد السميع ومدير أمن الفيوم الشافعي حسن بحضور المحافظ لبدء تنفيذ خطة تأمين  الانتخابات.

وأكد الانتهاء من جميع الاستعدادات الأمنية والتأمينية بالتنسيق والتعاون مع الشرطة المدنية، موضحا أن قوات الشرطة ستتولى تأمين اللجان من الداخل فيما تتولى عناصر القوات المسلحة أعمال التأمين من الخارج.

يذكر أن هذه المحافظات السبع تعد أكبر كتلة تصويتية تزيد على 23 مليون شخص سيدلون بأصواتهم وهي ستؤمن بقوات يصل قوامها إلى 35 ألفا.

المصدر: RT + "أ ش أ"

الأزمة اليمنية