دينامو موسكو يهزم زينيت في عقر داره ويضمن مشاركته في "يوروبا ليغ"

الرياضة

دينامو موسكو يهزم زينيت في عقر داره ويضمن مشاركته في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697149/

ألحق فريق دينامو موسكو هزيمة ساحقة بفريق زينيت بطرسبورغ المتصدر والمنافس على لقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بفوزه عليه (4-2) في عقر داره، يوم الأحد 11 مايو/أيار.

ألحق فريق دينامو موسكو هزيمة ساحقة بفريق زينيت بطرسبورغ المتصدر والمنافس على لقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بفوزه عليه (4-2) في عقر داره في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد 11 مايو/أيار، على ملعب "بتروفسكي"، وذلك في إطار منافسات المرحلة الـ 29 قبل الأخيرة للدوري.

بادر أصحاب الأرض بالتسجيل مبكرا عبر اللاعب البرتغالي داني بهدف أحرزه في الدقيقة السادسة من انطلاق صافرة البداية. لكن رد دينامو كان قاسيا جدا، فقد سجل أربعة أهداف متتالية بواسطة كل من آرتور يوسوبوف، والمدافع الأرجنتيني لياندرو فرنانديز، والإكوادوري كريستيان نبوا، والمهاجم الألماني كيفين كوراني في الدقائق الـ (35 و 57 و 65 و 71) على الترتيب. ومن ثم سجل المهاجم ألكسندر كيرجاكوف الهدف الثاني لفريق العاصمة الشمالية في الدقيقة الـ 84 من زمن اللقاء.

ورفع دينامو موسكو رصيده بهذا الفوز المفاجئ إلى 52 نقطة، وضمن المركز الرابع في الدوري، وبالتالي مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم.

بينما تضاءلت حظوظ زينيت بطرسبورغ في المنافسة على لقب بطل الدوري بعد هذه الهزيمة الساحقة، حيث توقف رصيده عند 60 نقطة، بفارق نقطة عن وصيفه لوكوموتيف موسكو الذي سيلعب في هذه المرحلة في ضيافة فريق روستوف المتوج مؤخرا بلقب بطل مسابقة كأس روسيا.

ويحتل تسيسكا موسكو حامل اللقب، المركز الثالث برصيد 58 نقطة، وسيستضيف في وقت لاحق من اليوم فريق فولغا الذي يصارع على البقاء في دوري الأضواء.

المصدر: RT