مقتل 7 من مسلحي "طالبان أفغانستان" في حادثين منفصلين شمال وجنوب البلاد

أخبار العالم

مقتل 7 من مسلحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697029/

قتل 13 مسلحا من حركة "طالبان أفغانستان" السبت 10 مايو/أيار في حادثين منفصلين بشمال وجنوب البلاد وكان بين القتلى لقائد البارز الملا عبد القادر.

قتل 13 مسلحا من حركة "طالبان أفغانستان" السبت 10 مايو/أيار في حادثين منفصلين بشمال وجنوب البلاد وكان بين القتلى القائد البارز الملا عبد القادر.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية الأفغانية إن 7 من مسلحي طالبان بينهم القائد البارز الملا عبد القادر قتلوا في مقاطعة زابول (340 كلم جنوبي كابول) بجنوب أفغانستان إثر هجوم شنته وحدات من الشرطة على مخبأ لطابان في قرية دالاي بمنطقة شمال زاي.

وقال مواطنون فى المنطقة إن الملا عبدالقادر كان قائدا نشطا ويعد القضاء عليه ضربة قوية لطالبان في زابول والمناطق المتاخمة لها.

وفي وقت سابق لقي 6 من مسلحي طالبان مصرعهم وأصيب 6 آخرون بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة بطريق الخطأ في مقاطعة قندوز بشمال البلاد يوم الجمعة.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية الأفغانية بأن" 12 من مسلحي طالبان كانوا يعدون قنبلة لزرعها على جانب طريق، في منزل بمنطقة تشاردارا في مقاطعة قندوز ليلة الجمعة السبت بيد أن العبوة انفجرت دون قصد ما أسفر عن مقتل 6 من المسلحين على الفور وأصيب 6 آخرون بجروح".

ولم يدل مسلحو طالبان الذين يعتمدون بشكل كبير على القنابل المزروعة على جوانب الطرق بأي تعليق بشأن الحادثين حتى الآن.

المصدر: RT + "شينخوا"