ليبيا.. مقتل 7 أشخاص في حادثين منفصلين بمدينتي طرابلس وبنغازي

أخبار العالم العربي

ليبيا.. مقتل 7 أشخاص في حادثين منفصلين بمدينتي طرابلس وبنغازي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696789/

قتل 7 أشخاص بينهم 4 من عناصر الشرطة القضائية الليبية في حادثين منفصلين وقعا يوم الجمعة 9 مايو/أيار في مدينتي طرابلس وبنغازي، وأعلنت الحكومة الليبية الحداد 3 أيام لمقتل الأمنيين.

قتل 7 أشخاص، بينهم 4 من عناصر الشرطة القضائية الليبية، في حادثين منفصلين وقعا يوم الجمعة 9 مايو/أيار في مدينتي طرابلس وبنغازي، وأعلنت الحكومة الليبية الحداد 3 أيام لمقتل الأمنيين.

ونشر موقع "بوابة الوسط" الليبي بيانا صادرا عن رئاسة الحكومة المؤقتة تنعى فيه وفاة عناصر الشرطة الأربعة في طرابلس على يد ما أسمتهم "العصابات الإجرامية "وتعلن عن "الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الجمعة 9 مايو"، وفق البيان.

وأضاف البيان أن الأعلام ستُنكَّس في الدوائر الحكومية ومباني الدولة، فيما ستُلغى المظاهر الاحتفالية الرسمية كافة.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية (وال) عن وزير العدل صلاح المرغني قوله في مؤتمر صحفي،إن عناصر الشرطة "كانوا في مهمة لاسترداد إحدى المركبات التابعة للوزارة عقب الاستيلاء عليها من قبل مجموعة من المجرمين الملثمين في منطقة السراج في طرابلس".

وأوضح أنه أثناء الهجوم على هذه المجموعة، قامت الأخيرة بإطلاق الرصاص عليهم ومحاصرتهم بالسلاح الثقيل مما أدى إلى استشهاد العناصر الامنية وإصابة عدد آخر، على حد قوله.

وفي حادث منفصل قتل 3 أشخاص آخرين مساء الجمعة خلال اشتباكات اندلعت بمدينة بنغازي شرقي البلاد ، في محيط معسكر "كتيبة شهداء 17 فبراير" التابعة للجيش الليبي بمنطقة قاريونس.

ونشرت صفحة "مجلس قيادة ثورة 17 فبراير" على الـ"فيسبوك"، صور ثلاثة أشخاص قالت إنهم "سقطوا ليلة الجمعة إثر اشتباكات اندلعت ببنغازي".

المصدر: RT + وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟