تورتشينوف: مستعدون للحوار مع الأقاليم وليس مع الارهابيين والفدرلة ستدمر الأقاليم

أخبار العالم

تورتشينوف: مستعدون للحوار مع الأقاليم وليس مع الارهابيين والفدرلة ستدمر الأقاليم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696769/

أكد الرئيس الأوكراني المعين من قبل البرلمان أن السلطات مستعدة للحوار مع ممثلي الأقاليم، من بينها اقليم دونباس الغني بالموارد الطبيعية وخصوصاً الفحم الحجري.

أكد الرئيس الأوكراني المعين من قبل البرلمان ألكسندر تورتشينوف أن السلطات مستعدة للحوار مع ممثلي الأقاليم، ومن بينها اقليم دونباس الغني بالموارد الطبيعية وخصوصاً الفحم الحجري.

وقالت الدائرة الإعلامية للرئاسة الأوكرانية يوم 10 مايو/أيار "نحن نستمع الى دونباس وجاهزون للجلوس إلى طاولة المفاوضات"، معيدا للاذهان مبادرة الحكومة لاجراء طاولة مستديرة للوحدة الوطنية في البلاد بأقرب وقت في كييف.

ولفت تورتشينوف إلى أن دعوة الحوار موجهة الى ممثلي الهيئات المحلية والعلماء والشخصيات الثقافية والتيارات السياسية والمنظمات الاجتماعية قائلا "نحن ندعو إلى الطاولة المستديرة الجميع، عدا الإرهابيين الذي يهدفون لتدمير البلاد"، بحسب تعبيره.

وأشار تورتشينوف إلى أن اوكرانيا، بغض النظر عن كل شيء، تسير نحو اللامركزية "نحن نسير على طريق تعزيز الحكم المحلي والأقاليم من الناحيتين المالية والسياسية.. فلا يمكن أن تكون هناك أوكرانيا قوية بأقاليم ضعيفة.. نحن نريد أقاليم قوية قادرة على تشكيل لجان تنفيذية وعلى اتخاذ قرارات مسؤولة، وبهذا الشكل نحن نسير ونحضر لتغيير في الدستور".

واعتبر تورتشينوف أن "فدرلة الأقاليم الشرقية ستؤدي إلى انهيارها ذاتياً"، واصفا هذه الخطوة بـ"خطوة نحو القاع يمكن أن تؤدي إلى تداعيات صعبة للغاية".

المصدر: RT+انترفاكس