الآلاف يتظاهرون في تايلاند ضد حكومة بلا رأس

أخبار العالم

الآلاف يتظاهرون في تايلاند ضد حكومة بلا رأس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696453/

تظاهر الآلاف من التايلانديين الجمعة 9 مايو/أبريل في شوارع بانكوك ضد الحكومة التي اضعفتها اقالة رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا مطالبينن بإقالة الحكومة لإنشاء "مجلس شعب".

تظاهر الآلاف من التايلانديين الجمعة 9 مايو/أبريل في شوارع بانكوك ضد الحكومة التي اضعفتها إقالة رئيسة الوزراء ينغلوك شيناوترا مطالبين بإقالة الحكومة لإنشاء "مجلس شعب" معين يتولى "إصلاح" النظام.

وانطلقت مسيرة الى مقار عدة محطات تلفزيونية، بينما استخدمت الشرطة خراطيم المياه لصد متظاهرين حاولوا دخول مبنى للشرطة، ما أسفر عن إصابة متظاهر بجروح بحسب السلطات.

كما انتشر مئات عناصر الشرطة في شوارع بانكوك فيما يخشى من وقوع أعمال عنف، في أزمة أسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل في 6 أشهر.

ويعتبر المتظاهرون ان النظام ينخره الفساد بسبب سنوات من الحكومات المؤيدة لتاكسين شيناوترا، شقيق ينغلوك التي أقيلت الأربعاء.

لكن ومع حلول ظهر الجمعة لم تنزل أعداد قريبة لما حصل في ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني عندما اكتظت شوارع البلاد بمئات الآلاف.

وصرح القيادي المعارض سوثيب ثوغسوبان الذي يقود التظاهرات "سننام هنا الليلة!... ادعو أصحاب السلطة إلى التعاون معنا والتخلص من بقايا تاكسين" فيما كان أنصاره ينصبون الحواجز.

من جهتهم يعتزم القمصان الحمر، أنصار تاكسين شيناوترا، القيام بتظاهرات واسعة السبت في العاصمة بانكوك.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"