بعد أنباء عن عزله من الكنيسة.. كاهن يدعو لتجنيد المسيحيين في إسرائيل يتلقى رسالة من الكنيست ببقائه

متفرقات

بعد أنباء عن عزله من الكنيسة.. كاهن يدعو لتجنيد المسيحيين في إسرائيل يتلقى رسالة من الكنيست ببقائه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696237/

تلقى الكاهن الذي دعا لتجنيد المسيحيين في الجيش الإسرائيلي رسالة من الكنيست تؤكد بقاءه في منصبه كراع لكنيسة يافة الناصرة، وذلك بعد تضارب الأنباء حول قرار الكنيسة الأرثوذكسية بعزله.

تلقى الكاهن جبرائيل نداف رسالة من رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلية ميري ريغيف، تؤكد له من خلالها بقاءه في منصبه كراعٍ لكنيسة يافة الناصرة، وذلك بعد تضارب الانباء حول قرار الكنيسة الأرثوذكسية بعزل نداف، كرد فعل على دعوته المسيحيين العرب داخل الخط الأخضر إلى الخدمة في الجيش الإسرائيلي.

هذا وجاء في الرسالة التي وجهتها ريغيف الى جبرائيل نداف أنه "بخصوص ما نُشر عن إقالتك، أود أن أبلغك أن الأمر عارٍ عن الصحة. أود أن أشد على يدك لمواصلة عملك لدمج المسيحيين في المجتمع الإسرائيلي".

يذكر في هذا الشأن أن الناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية عيسى مصلح، وفي لقاء جمعه بعدد من أبناء الرعية الأرثوذكسية، قد عبر عن أسفه إزاء موقف الكاهن نداف بسبب دعوته إلى تجنيد المسيحيين في جيش الاحتلال، معربا عن دهشته إزاء هذا الموقف الذي اتخذه "كاهن عربي تجرد من أخلاق الديانة المسيحية التي تحثنا على نشر المحبة والوقوف إلى جانب الحق".

كما أضاف عيسى مصلح في حينه أن"جبرائيل نداف لا يمثل سوى نفسه، وموقفه هذا بعيد كل البعد عن الموقف الموحد للكنيسة ورئيسها وأبنائها". كما أكد أن غبطة البطريرك ثيوفولوس الثالث "جرد (جبرائيل) نداف من جميع مسؤولياته الكنسية، وتم عزله من عمله كراعٍ لكنيسة يافة الناصرة على إثر دعواته الخارجة عن تعاليم الكنيسة ومواقفها".

يذكر أن الكاهن نداف كان قد صرح في وقت سابق أن المسيحيين الرافضين للخدمة في الجيش الإسرائيلي إنما "لا يعلمون تاريخهم والرابط الذي يوحد مجتمعنا (المسيحي) مع إسرائيل والتقاليد اليهودية".

المصدر: RT + "القدس" الفلسطينية