المغرب يستضيف دورة الالعاب العربية 2015 بدلا من لبنان

الرياضة

المغرب يستضيف دورة الالعاب العربية 2015 بدلا من لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696185/

وافق اتحاد اللجان الاولمبية العربية على مبادرة المغرب بتنظيم دورة الألعاب العربية الـ 13 التي كانت مقررة عام 2015 في لبنان بعد اعتذار الأخير عن استضافتها نظرا لأوضاع المنطقة.

وافق اتحاد اللجان الاولمبية العربية على مبادرة المغرب بتنظيم دورة الألعاب العربية الـ 13 التي كانت مقررة عام 2015 في لبنان بعد اعتذار الأخير عن استضافتها نظرا للأوضاع الامنية والسياسية التي تمر بها المنطقة.

وعقد اتحاد اللجان الاولمبية العربية برئاسة السعودي الأمير نواف بن فيصل، دورته السابعة والثلاثين في شرم الشيخ بحضور ممثلي 22 دولة عربية هي السودان والسعودية وجيبوتي والجزائر وتونس والبحرين والامارات والاردن واليمن وموريتانيا والمغرب وليبيا ولبنان وسوريا والكويت وجزر القمر وقطر وفلسطين وسلطنة عمان والعراق والصومال، اضافة إلى مصر الدولة المضيفة للاجتماعات.

وأكد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد اوزين "استعداد المغرب للاستضافة ودعم الحكومة والملك محمد السادس لإقامتها على الاراضي المغربية".

كما قرر اتحاد اللجان الاولمبية العربية الذي وافق على طلب لبنان تنظيم الدورة الـ 13 خلال اجتماعات الدورة الماضية في قطر نهاية عام 2011، قرر منحه استضافة النسخة التالية في حال طلب ذلك، واذا تحسنت الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة.

يذكر أنه كانت الدورة 37 لاتحاد اللجان الاولمبية العربية مقررة في بغداد قبل ان يتم نقلها الى مصر.

المصدر: RT + "AFP"