وزارة الدفاع الروسية تطلق حملة توزيع قمصان "إنسان مهذب" في مدن روسية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

وزارة الدفاع الروسية تطلق حملة توزيع قمصان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696077/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري في الفترة ما بين 8 و11 مايو/آيار الجاري حملة وطنية تحت شعار "عيد النصر" ستوزع خلالها على كل الراغبين رموز النصر وشعار الجيش الروسي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري في الفترة ما بين 8 و11 مايو/آيار الجاري حملة وطنية تحت شعار"عيد النصر" ستوزع خلالها على كل الراغبين علامات لاصقة للسيارات عليها رمز النصر- شريط القديس جاورجيوس وشعار الجيش الروسي.

وستنشر في أنحاء المدن الروسية متاجر خاصة تباع فيها قمصان وغيرها من الازياء الصيفية  تحمل عبارات : "الجيش الروسي" أو "إنسان مهذب" نسبة إلى الذين حموا اهالي شبه جزيرة القرم من هجمات أنصار "القطاع اليميني" الاوكراني النازي.

وسيتم إطلاق تلك الفعالية في الساعة الرابعة بعد ظهر يوم 8 مايو الجاري في كل من المدن الروسية موسكو وبطرسبورغ ومورمانسك وروستوف على نهر الدون وسيفاستوبل وسامارا ويكاترينبورغ و نوفوسيبيرسك وتشيتا وخاباروفسك وفلاديفوستوك وبيرم وتيومين.

يذكر أن الفعالية تقام بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على جحافل النازية الالمانية في الحرب الوطنية العظمى(1941-1945) في أماكن الاستجمام والمتنزهات، حيث يستضيف مسؤولو هذه المدن قدامى الحرب الوطنية ويمنحونهم  الهدايا والورود.

المصدر: " RT " + "لينتا. رو"

دروس اللغة الروسية