كوريا الجنوبية تكشف عن قائمة منتخبها لمونديال 2014

الرياضة

كوريا الجنوبية تكشف عن قائمة منتخبها لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696005/

أعلن المدرب الكوري الجنوبي هونج ميونج بو، يوم الخميس 8 مايو/أيار، قائمة منتخب بلاده مؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

أعلن المدرب الكوري الجنوبي هونج ميونج بو، يوم الخميس 8 مايو/أيار، قائمة منتخب بلاده مؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وصرح هونج في مؤتمر صحفي عقده بمركز الاتحاد الوطني لكرة القدم فى باجو بشمال سيئول، في أثناء كشفه عن التشكيلة، بان الكوريين أمامهم مهمة صعبة للتأهل من المجموعة الثامنة التي تضم أيضا بلجيكا وروسيا والجزائر.

وأكد هونج أنه شعر بحس كبير من المسؤولية قبل كأس العالم لكنه يثق أن تشكيلته الشابة بوجود لاعب واحد فقط فوق 30 عاما، مستعدة للمهمة: "بالمقارنة مع أي فريق سابق .. التشكيلة التي أعلناها الأن لديها خبرة كبيرة في هذا السن كما أنهم قدموا عروضا جيدة".

واعتمدت المدرب الكوري على مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يلعبون خارج كوريا ومنهم: كي سونج يونج (سندرلاند)، ولي تشونج يونج (بولتون)، وكيم بو كيونج (كارديف)، وسون هيونج مين (باير ليفركوزن)، وهناك 17 لاعبا على الأقل يلعبون في أندية خارج كوريا.

وسيكون بإمكان هونج القيام بتغييرات في حالة حدوث إصابات، كما أنه لدى المنتخبات المشاركة في المونديال مهلة حتى الثاني من يونيو/حزيران المقبل، للإعلان عن تشكيلاتها النهائية.

وفيما يلي تشكيلة كوريا الجنوبية:

لحراسة المرمى: جونج سونج ريونج (سوون بلووينجز)، كيم سيونج جيو (أولسان) لي بوم يانج (بوسان).

لحط الدفاع: كيم جين سو (البيركس نيجاتا الياباني)، كيم يانج جوون (جوانجتشو ايفرجراند الصيني)، يوون سوك يانج (كوينز بارك رينجرز الانكليزي)، هوانج سيوك هو (سانفريتشي هيروشيما الياباني)، هونج جيونج هو (أوجسبورج الألماني)، كواك تاي هوي (الهلال السعودي)، لي يونج (أولسان)، كيم تشانج سو (كاشيوا ريسول الياباني).

لخط الوسط : كي سونج يونج (سندرلاند الانكليزي)، ها داي سونج (بكين جوان الصيني)، هان كوك يانج (كاشيوا ريسول الياباني)، بارك جونج وو (جوانجتشو آر اند إف الصيني)، كيم بو كيونج (كارديف سيتي الإنكليزي)، لي تشونج يونج (بولتون واندرارز الانكليزي)، جي دونج وان (أوجسبورج الالماني)، سون هيونج مين (باير ليفركوزن الألماني).

لخط الهجوم: كو جا تشيول (ماينز الألماني)، لي كيون هو (سانججو سانجمو)، بارك تشو يانج (واتفورد الانكليزي)، كيم شين ووك (أولسان).

المصدر: RT + رويترز