مقتل 3 متشددين في عملية أمنية انتهت بالسيطرة على بلدة عزان جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 3 متشددين في عملية أمنية انتهت بالسيطرة على بلدة عزان جنوب اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695969/

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 3 من عناصر "تنظيم القاعدة" يوم الخميس 8 مايو/أيار خلال العمليات التي يشنها الجيش على معاقل المسلحين جنوب البلاد، مؤكدة سيطرتها على بلدة عزان.

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 3 من عناصر "تنظيم القاعدة" يوم الخميس 8 مايو/أيار خلال العمليات التي يشنها الجيش على معاقل المسلحين جنوب البلاد، مؤكدة سيطرتها على بلدة عزان آخر معاقل القاعدة.

ونقل موقع (26 سبتمبر) الالكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري مسؤول لم يسمه، إعلانه مصرع قيادييْن إثنين من "تنظيم القاعدة" على يد القوات المسلحة والأمن بمحافظة شبوة ومقتل قيادي آخر في "القاعدة" بمحافظة البيضاء.

كما نقل الموقع عن عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة قوله "إن وحدات عسكرية وأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية، تمكنوا من إحكام السيطرة على مدينة عزّان بمحافظة شبوة".

وأشار المصدر إلى أنه تم "تطهير المدينة بالكامل من العناصر الإرهابية، وسط فرحة المواطنين وترحابهم بالمقاتلين الأبطال الذين خلصوهم من شرور تلك الفئة الإجرامية"، حسب تعبيره.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أعلن الأربعاء، أن قوات الجيش والشرطة حققت "انتصارات ساحقة" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، جنوبي البلاد، معتبراً أن "ساعة الحسم باتت قريبة جداً"، حسبما نقلت عنه وكالة (سبأ) الرسمية للأنباء.

الولايات المتحدة تغلق سفارتها في صنعاء مؤقتا

من جهتها قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة علقت عمليات سفارتها في صنعاء باليمن أمام الجمهور بسبب الهجمات الأخيرة على مصالح غربية في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي في بيان "نواصل تقييم الوضع الأمني كل يوم وسنعيد فتح السفارة للجمهور فور رؤيتنا انه اصبح ملائما".

وأضاف البيان "الهجمات الأخيرة على أهداف غربية والمعلومات التي وصلت إلينا جعلتنا قلقين بشكل كاف لاتخاذ هذه الخطوة الاحترازية."

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب