بوتين يجدد التأكيد على احترام موسكو للاتفاقيات الهادفة لتهدئة الوضع في اوكرانيا

أخبار العالم

بوتين يجدد التأكيد على احترام موسكو للاتفاقيات الهادفة لتهدئة الوضع في اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695961/

أعلن الرئيس الروسي ان بلاده ليست غير مبالية بمصير أوكرانيا، مؤكدا استعداد موسكو احترام الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الى موسكو.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ليست غير مبالية بمصير أوكرانيا، مؤكدا استعداد موسكو احترام الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الى موسكو.

وقال بوتين خلال لقائه مع رؤساء أرمينيا وبيلاروس وقرغيزيا وطاجيكستان في الكرملين يوم 8 مايو/أيار "نحن لسنا غير مبالين بما يحدث في أوكرانيا"، مشيرا الى أن "حديثاً مفيداً" جرى بينه وبين رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ديدييه بورغهالتر، مؤكدا "نحن ننوي التصرف في إطار ما تم التوصل إليه".

وأردف موضحا "تم تحديد خطوات محددة لتفعيل جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بهدف تهدئة التوتر في أوكرانيا".

وأكد بوتين ان هذا الأمر يجب أن يتم في سياق "بدء حوار مباشر بين السلطات في كييف وممثلي المقاطعات في جنوب شرق البلاد".

كما أعرب بوتين عن القلق إزاء تنامي خطر العنصرية في أوروبا مشيرا في هذا الخصوص الى الأحداث التي تجري في الآونة الأخيرة بأوكرانيا. وقال "من جديد ترفع العنصرية العدوانية رأسها في أوروبا، وهي نفس العنصرية التي أدت الى ظهور الأيديولوجية النازية".

وتابع الرئيس الروسي أنه ما حدث في أوكرانيا يظهر بوضوح أن السياسة غير المسؤولة تجاه هذه الظاهرة تؤدي الى مآسي وخسائر كثيرة والى حرمان مئات آلاف الناس من الحياة الآمنة المزدهرة.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس+انترفاكس

فيسبوك 12مليون