روسيا تسحب قواتها من المناطق الحدودية مع أوكرنيا والأخيرة تنشر 15 ألف جندي على الحدود مع روسيا

أخبار العالم

روسيا تسحب قواتها من المناطق الحدودية مع أوكرنيا والأخيرة تنشر 15 ألف جندي على الحدود مع روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695957/

أكدت روسيا أنها سحبت قواتها من المناطق الحدودية مع أوكرانيا وصولا إلى الوحدات من المستوى التكتيكي، في حين قامت القوات المسلحة الأوكرانية بنشر15 ألف جندي بالقرب من الحدود مع روسيا.

أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن روسيا سحبت قواتها من المناطق الحدودية مع أوكرانيا وصولا إلى الوحدات من المستوى التكتيكي، التي كانت تنفذ مهام تدريبية في ميادين الرمي، في حين قامت القوات المسلحة الأوكرانية بنشر15 ألف جندي بالقرب من الحدود مع روسيا.

وقال أنطونوف يوم 8 مايو/آيار في سياق رده على تصريحات الناتو عن عدم وجود أي تغييرات في تموضع القوات الروسية في المناطق الحدودية انه "بهدف الابتعاد عن الاستفزاز فقد سحبنا من الحدود (مع أوكرانيا) قواتنا وصولاً إلى الوحدات من المستوى التكتيكي التي كانت تنفذ مهام تدريبية في ميادين الرمي وهذا ما أكده وزير الدفاع الروسي لنظيره الأمريكي خلال اتصال هاتفي".

واشار انطونوف إلى أن الناتو وخاصة الأمريكيين لم يدعموا تصريحاتهم بأي أدلة حول وضع القوات الروسية.

وتابع أنطونوف أنه بالمقابل "نشرت بالقرب من الحدود مجموعة تتألف من 15 ألف جندي أوكراني.. وتم تجديد الاستدعاء للخدمة العسكرية وفي الوقت ذاته تتم زيادة الوحدات التابعة للناتو في أوروبا الشرقية". وأكد نائب وزير الدفاع أنه في ظل الأزمة الأوكرانية هذه التصرفات لا تساعد على أقل حد من تهدئة التوتر في أوكرانيا.

ودعا أنطونوف "المسؤولين" في الناتو والبنتاغون للابتعاد عن التصرفات المتعالية وخداع المجتمع الدولي حيال الوضع الحقيقي على الحدود الروسية ـ الأوكرانية".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

 

فيسبوك 12مليون