"إبسون" تسبق "غوغل" في طرح نظارات ذكية في الأسواق وبنصف السعر

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695921/

تمكنت الشركة المشهورة بطابعاتها "إبسون" (Epson) من طرح نظارات ذكية في الأسواق وبسعر يقارب نصف السعر المقرر لنظارات غوغل. وقد أطلق عليها اسم "موفيريو بي تي-200".

بينما تشغل "نظارات غوغل" الذكية اهتمام معظم المراقبين، تمكنت الشركة المشهورة بطابعاتها "إبسون" (Epson) من طرح نظارات ذكية في الأسواق وبسعر يقارب نصف السعر المقرر لنظارات غوغل. وقد أطلق عليها اسم "موفيريو بي تي-200".

وعوضاً عن الشاشة الصغيرة الوحيدة في نظارات غوغل، تعرض نظارة "موفيريو" الصور ثلاثية الأبعاد على كلتا العدستين. وتصف شركة "إبسون" الصور الظاهرة على النظارة بأنها تماثل "ارتداء تلفاز بقياس 80 بوصة على رأسك".

ومعظم التطبيقات التي تعرضها الشركة على نظاراتها تركز على تقنية "التكامل مع الواقع" من خلال تحليل المعطيات المرئية أم مرتدي النظارات، وعرض معلومات إضافية مفيدة. ومثال ذلك، تطبيق يساعد عمال المتاجر الكبيرة في فرز البضائع، حيث تتمكن النظارة من التعرّف على البضائع وعرض بيانات إضافية عنها بمجرد النظر إليها.

وعدا عن تصميم الشكل الخارجي، فإن الفرق الأساسي بين "نظارة غوغل" و"نظارة إبسون"، هو أن الأخيرة مصممة لتكون أداة مساعدة في مجال الأعمال. بينما تسوّق "غوغل" حتى الآن نظاراتها كأداة تقنية تجارية للاستخدام الفردي بحسب الحاجة، أو لمجرد التسلية والتصوير.

والفرق الكبير الآخر من الناحية التصميمية، هي اعتماد "نظارة غوغل" على الأوامر الصوتية للتحكم بها. بينما تعمل "نظارة إبسون" بالتكامل مع وحدة تحكم تضم شاشة لمسية لتمرير مؤشر تحكم على الصور المعروضة، بالإضافة إلى بطارية وذاكرة قابلتين للفك والتركيب.

 

المصدر: RT + صحيفة "وول ستريت جورنال"

 

أفلام وثائقية