كييف مستعدة للحوار مع انصار الفدرلة ومستمرة في العملية التنكيلية

أخبار العالم

كييف مستعدة للحوار مع انصار الفدرلة ومستمرة في العملية التنكيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695853/

أكد الرئيس الأوكراني المعين أن كييف مستعدة للحوار مع ممثلين عن مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، بدوره أكد سكرتير مجلس الأمن الوطني الأوكراني استمرار العملية التنكيلية شرقي البلاد.

أكد الرئيس الأوكراني المعين من قبل البرلمان ألكسندر تورتشينوف أن السلطات الاوكرانية مستعدة لإجراء حوار مع ممثلي الإدارة المحلية والنشطاء ورجال الأعمال في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، وليس مع المسلحين، لأن الدول المتحضرة لا تجري حواراً معهم.

وقال تورتشينوف يوم 8 مايو/آيار إن هدف السلطة تأمين الاستقرار والتطور الاقتصادي لأوكرانيا المستقلة والديمقراطية، مشددا على أن السلطة مستعدة للحوار "مع من يريد الحوار حول مسائل محددة تتعلق بتطوير أوكرانيا الموحدة".

وتابع القول "مستعدون للتباحث حول هذه المسائل مع ممثلي الإدارة المحلية والنشطاء ورجال الأعمال في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك لكن مع المجرمين المسلحين الملطخة أيديهم بالدم فأن الدول المتحضرة لا تتحاور معهم وبحسب القانون فانه يتم تحييدهم"، مشيرا الى أن العفو سيخص فقط "من يلقي السلاح ومن لم يتورط بجرائم قتل".

ولفت تورتشينوف الى أن السلطة الأوكرانية لم تقم في يوم من الأيام بعملية تنكيلية شرقي البلاد.

سكرتير مجلس الأمن الوطني: العملية مستمرة بغض النظر عن قرار الاستفتاء

من جانبه أكد سكرتير مجلس الأمن الوطني والدفاع الأوكراني أندريه باروبي أن العملية الخاصة في شرق البلاد ستستمر بغض النظر عن قرار ممثلي مقاطعة دونيتسك حول الاستفتاء يوم 11 مايو/آيار.

وقال باروبي إن "العملية ستستمر بغض النظر عن قرار هذه أو تلك المجموعات الإرهابية في مقاطعة دونيتسك"، بحسب تعبيره. وأوضح باروبي "لقد اجرينا اجتماعا مع ممثلين من اللجنة المركزية للانتخابات وقياديين في الهيئات الأمنية والاجتماعية حول اجراء الانتخابات (الر ئاسية) وقد اتخذنا عددا من القرارات لتأمين اجراء التصويت في البلاد كلها حتى في تلك المناطق التي تجري بها العملية العسكرية".

 

 المصدر: RT+ايتار ـ تاس