معالي زايد ترفض المشاركة في أعمال تظهر المرأة المصرية كمنحرفة

الثقافة والفن

معالي زايد ترفض المشاركة في أعمال تظهر المرأة المصرية كمنحرفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695637/

كشفت الممثلة المصرية معالي زايد أنها رفضت المشاركة في 3 أعمال فنية في العام الجاري، وذلك لضعف مضمون هذه الأعمال ولأنها تظهرها في صورة "صايعة أو تاجرة مخدرات أو قوادة".

كشفت الممثلة المصرية معالي زايد أنها رفضت المشاركة في 3 أعمال فنية في العام الجاري، وذلك لضعف مضمون هذه الأعمال من حيث النصوص التي وإن سلطت الضوء على المرأة، إلا أنها تظهرها في صورة سيئة، فهي إما "صايعة أو تاجرة مخدرات أو قوادة"، على حد وصف الفنانة الكبيرة.

كما شددت معالي زايد على أن المجتمع ليس بحاجة إلى أعمال كهذه "حاليا"، معتبرة أنها تعطي صورة سيئة للمرأة المصرية عموما. وأضافت: "ليس المهم عندي المشاركة في أعمال كل عام، ولكن المهم أن أحتفظ بمكانتي الفنية التي اكتسبتها في رحلة عمل طويلة".

هذا ونوهت الفنانة بأن عمر الفن المصري يمتد لآلاف السنين وبأنه أقدم من الفنان نفسه، واصفة إياه بالثقافة والمسؤولية الخطيرة وبأنه "ليس مجرد فيلم أو فيلم للتسلية".

في الإطار ذاته عبرت زايد عن رفضها المشاركة في أعمال تضر بالفن المصري أو المرأة المصرية، " إذ أنها تود تقديم أعمال تشرف مصر وتحصل من خلالها على جوائز، كما أنها تريد أن تكون فخورة بالأدوار التي تقدمها، لا أن تقدم المرأة المصرية على أنها "داعرة ومدمنة مخدرات".

وقالت الممثلة، التي حققت أوج شهرتها في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، إنها لا تريد المدينة الفاضلة، لكنها ترفض أن تكون "كل الأعمال كاباريهات ودعارة ومخدرات"، مشيرة إلى نساء سياسيات في مصر، وامرأة مصرية مكافحة وأنماط أخرى"، متسائلة لماذا لا يتم تقديم هذه النماذج ؟

المصدر: RT + "القدس العربي"

أفلام وثائقية