المؤشرات الروسية تقفز بعد تصريحات بوتين بشأن أوكرانيا

مال وأعمال

المؤشرات الروسية تقفز بعد تصريحات بوتين بشأن أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695581/

ارتفعت مؤشرات البورصات الروسية في نهاية تعاملات الأربعاء بشكل ملحوظ بعد تصريحات للرئيس بوتين بخصوص أوكرانيا خففت من قلق المستثمرين، وأعطت انطباعا بقرب تسوية الأزمة الأوكرانية.

سجلت سوق الأوراق المالية الروسية مساء يوم الأربعاء 7 مايو/أيار انتعاشا ملحوظا بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع في أوكرانيا، التي عززت الآمال في حل الصراع بين السلطات في كييف وأنصار الفيدرالية في البلاد.

وارتفعت مؤشرات البورصة الروسية الموحدة إلى أعلى مستوى في شهر، حيث صعد مؤشر"MICEX" للتعاملات المصرفية بنسبة 3.54% ليصل إلى مستوى 1365.20 نقطة، كما صعد مؤشر "RTS" بنسبة 4.71% إلى مستوى 1228.18 نقطة.

يشار إلى أن  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري ديدييه بيرغهالتر، بأن الانتخابات الرئاسية المقررة في أوكرانيا يوم 25 مايو/أيار بحد ذاتها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها لن تعود بالفائدة في حال لم يتلق المواطنون ضمانات للحفاظ على حقوقهم.

كما أكد بوتين أن وقف العنف هو الشرط الأساسي لبداية تسوية الأزمة في أوكرانيا، وكذلك دعا بوتين أنصار الفدرالية في أوكرانيا إلى تأجيل استفتاء تقرير مصير المناطق الشرقية المقرر يوم 11 مايو/أيار

المصدر: RT + وكالات