7 وقائع حول الحاسوب المحمول "تانغو"

العلوم والتكنولوجيا

7 وقائع حول الحاسوب المحمول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695517/

نقدم لكم سبعة وقائع حول الحاسوب المحمول "تانغو" الذي سيطرح في الأسواق في الصيف المقبل بأسعار تبدأ من 300 دولار:

نقدم لكم سبعة وقائع حول الحاسوب المحمول "تانغو" الذي سيطرح في الأسواق في الصيف المقبل بأسعار تبدأ من 300 دولار.

1) ماذا؟

 يتكون جهاز "تانغو" من جزأين، هما وحدة متماسكة حجمها 125 في 80 في 13.5 ملليمتر، وجهاز اتصال يمكن توصيله به بحجم 165 في 130 في 22 ملم.

2) لماذا؟

تتلخص الفكرة في أن يكون مع المستخدمين جهاز شخصي صغير دائما حتى يوصلوه بعدة أجهزة اتصال. وبذلك قد يؤدي "تانغو" دور الجهاز الشخصي في المنزل أو العمل أو منصة التلفزيون أو وحدة الألعاب.

3) شيئا فشيئا

انتهت شركة "تانغو" في بداية مارس/آذار من حملة التمويل الجماعي عبر منصة Indiegogo التي أسفرت عن جمع مبلغ قدره 337 ألف دولار. وكان بإمكان المستخدمين الحصول على جهاز شخصي صغير ذي شريحة ذاكرة SSD وأربعة جيجابايت من الذاكرة الرئيسية، وأيضا جهاز الاتصال عن طريق تحويل 349 دولارا. وسيبدأ توريد الأجهزة خلال هذا الشهر. وستضم الدفعة الأولى عددا محدودا من الأجهزة المخصصة لمحبيها والمتحمسين لها. وتبدأ هذا الأسبوع حملة جديدة من شأنها المساعدة في تيسير الإنتاج المتسلسل.

4) الحشو

يضم جهاز "تانغو" رقاقة AMD A6-5200 ذات أربع نوات وبتردد 2 جيجاهرتز والجرافيك HD 8400 وذاكرة DDR3 (من 2 إلى 8 جيجابايت) وشريحة ذاكرة SSD من نوع SATA III (من 32 جيجابايت إلى 1 تيرابايت فأكثر). ويضم جهاز الاتصال مخرج Displayport أو HDMI، وثلاث فتحات USB 2.0 وفتحة USB 3.0 وفتحة الشبكة RJ45 ووحدة الإنترنت اللاسلكي، وأيضا فتحات لتوصيل الميكروفون والسماعات، وتغذية DC 12V.

5) التوافق

يمكن الجهاز أن يعمل بأي نظام تشغيل تقريبا سواء النسخة السابعة أو الثامنة من "ويندوز" أو "لينوكس" أو "كروم" أو "يونيكس" إلخ.

6) الإنتاجية

تفوق قوة "تانغو" قوة الأجهزة الذكية الحديثة بمقدار عشرة أضعاف، فيما لا تقل جودة الجرافيك عن PlayStation 3 وXbox 360.

7) الثمن

من المقرر أن تطرح أجهزة "تانغو" في الأسواق على نطاق واسع في الصيف المقبل على أن تبدأ الأسعار من 299 دولارا، فيما سيبلغ ثمن جهاز الاتصال 89 دولارا.   

المصدر: RT + "فيستي.رو"

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب