أوروبا تهدد بفرض عقوبات جديدة على روسيا

أخبار روسيا

أوروبا تهدد بفرض عقوبات جديدة على روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695505/

حذر رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي يوم الأربعاء 7 مايو/أيار من احتمال فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

حذر رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي يوم الأربعاء 7 مايو/أيار من احتمال فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

وقال رومبوي خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: "للأسف، نشهد تصعيدا خطيرا للصراع في شرق أوكرانيا منذ توقيع اتفاقية جنيف في 17 أبريل/نيسان، وقد اتخذت الحكومة الأوكرانية العديد من الخطوات لتنفيذ اتفاقية جنيف، في حين أن روسيا لم تفعل ذلك".

هذا وسبق ان عقدت في الشهر الماضي محادثات في جنيف بين روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، واتفق الأطراف على اتخاذ تدابير لتهدئة الصراع في شرق أوكرانيا، على أن تلعب بعثة مراقبين من منظمة الأمن والتعاون دورا رئيسيا في تنفيذ الاتفاق كوسطاء.

وأضاف رومبوي: "أي خطوات روسية أخرى لزعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا سوف تؤدي إلى مزيد من العواقب على علاقاتنا، وفي الوقت الحاضر نجري أعمالا تحضيرية، ونحن مستعدون لاتخاذ قرار بشأن الاجراءات الجديدة، إذا لزم الأمر".

يشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قاما في وقت سابق بفرض عقوبات على روسيا فيما يتعلق بأزمة القرم، بعد أن قام سكان شبه الجزيرة بإجراء استفتاء في مارس/آذار الماضي للانضمام إلى الوطن الأم روسيا.

وأصدرت واشنطن وبروكسل حينها قوائم بأسماء ساسة روس فرضت عليهم عقوبات كحظر الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تجميد أصولهم المالية، كما هددت دول مجموعة السبع الكبرى بفرض عقوبات ضد العديد من قطاعات الاقتصاد الروسي في حال تصعيد الوضع في أوكرانيا.

من جهتها أكدت موسكو أن التحدث معها بلهجة العقوبات هو أمر غير مناسب وسيعود بنتائج عكسية، واعترض البعض من دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، لأن ذلك سينعكس سلبا على اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة