طراد أمريكي مزود بعناصر من الدرع الصاروخية يتوجه إلى البحر الأسود

أخبار العالم

طراد أمريكي مزود بعناصر من الدرع الصاروخية يتوجه إلى البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695461/

أفاد مصدر عسكري دبلوماسي روسي يوم 7 مايو/آيار بأن الطراد الامريكي "فيلا غلف" المزود بمنظومة "إيجس" للدرع الصاروخية سيدخل يوم 9 مايو/آيار الجاري الى البحر الأسود.

أفاد مصدر عسكري دبلوماسي روسي يوم 7 مايو/آيار بأن الطراد الامريكي "فيلا غلف" المزود  بمنظومة "إيجس" للدرع الصاروخية سيدخل يوم 9 مايو/آيار الجاري الى البحر الأسود.

وأشار المصدر إلى أن السفن التابعة لحلف الناتو تستمر في تصعيد الوضع في البحر الاسود دون أي مبرر ، علما أن أمن البحر الأسود هو أمر يعود إلى الدول المطلة على شواطئه التي أقيم بينها تعاون وثيق بهذا الشأن.

يذكر أن الرادار التابع لمنظومة "إيجس" قادر على رصد 250 – 300 هدف واكتشافها ومرافقتها وتوجيه صواريخ الدفاع الجوي إليها. أما الطراد نفسه فمزود أيضا بالصواريخ المجنحة من طراز "توموهوك" والصواريخ المضادة للغواصات من طراز "أسروس"، بالإضافة إلى 122 صاروخا موجها مضادا للطائرات. ويبلغ طول الطراد 172 مترا ، وعرضه 16 مترا ، وإزاحته 9800 طن.

 فيما يخطط في 9 مايو/آيار الجاري لإقامة الاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر على النازية في مدينة سيفاستوبل(القرم) باعتبارها قاعدة بحرية رئيسية للأسطول الروسي في البحر الاسود. وتشارك في الاستعراض نحو 70 طائرة ، وهو عدد لا مثيل له من الطائرات الحربية التي تشارك في مثل هذا الاستعراض.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"