الكرملين: موسكو تتفهم مسألة رفض شركات أمريكية المشاركة في منتدى بطرسبورغ

مال وأعمال

الكرملين: موسكو تتفهم مسألة رفض شركات أمريكية المشاركة في منتدى بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695453/

أكد المتحدث باسم الكرملين أن مسألة رفض مشاركة بعض الشركات الأمريكية في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي لن تؤثر على جدول أعمال المنتدى، وأن موسكو متفهمة لموقف هذه الشركات.

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن العديد من الشركات الأمريكية تعرضت لضغوط لحثها على تعليق مشاركتها في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، لافتا إلى أن موسكو تتفهم مسألة رفض هذه الشركات المشاركة في المنتدى، ومؤكدا بنفس الوقت أن هذا الرفض لن يؤثر أبدا على جدول أعمال الرئيس بوتين في المنتدى.

وأكد بيسكوف أنه لم يطرأ أي تغيير على برنامج عمل المنتدى وأن التحضيرات تجري على قدم وساق كما هو مخطط لها، وأن موسكو تعلم أن الكثير من الشركات الأمريكية تتعرض لضغوط كبيرة مباشرة، مما يضطرها إلى اتخاذ قرار خارج عن إرادتها بعدم المشاركة في المنتدى، وأن الجانب الروسي يتفهم هذا الأمر، من جهة أخرى أكد بيسكوف أن الكثير من الشركات من أوروبا والشرق الأوسط يعتزمون المشاركة في المنتدى.

ويعتبر منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي ستعقد دورته الـ 18 في الفترة ما بين 22 و24 مايو/أيار، يعتبر ساحة روسية رئيسة لمناقشة حالة وآفاق الاقتصادات المحلية والعالمية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد كتبت مؤخرا أن مساعدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حثوا مديري بعض الشركات الأمريكية على رفض المشاركة في المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في روسيا، احتجاجا على السياسة الروسية بخصوص الأزمة الأوكرانية، وأكد نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي سيرغي بيلياكوف أن نحو 15% من الشركات المدعوة للمشاركة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي رفضوا المشاركة فعليا في المنتدى.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic