الهولندي كيبريس حكما لنهائي التشامبيونز ليغ بين قطبي مدريد

الرياضة

الهولندي كيبريس حكما لنهائي التشامبيونز ليغ بين قطبي مدريد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695421/

عيين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا)، الحكم الهولندي بيورن كيبرس لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم بين فريقي العاصمة مدريد ريال وأتليتكو، في 24 مايو.

عيين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا)، الحكم الهولندي بيورن كيبرس لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم بين فريقي العاصمة مدريد ريال وأتليتكو، التي ستقام في 24 مايو/أيار الجاري، على ملعب "Estadio da Luz" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن الحكم الهولندي أدار 68 مباراة في بطولات الأندية الأوروبية، منها 4 مباريات في دوري الأبطال، و3 بالدوري الأوروبي هذا الموسم.

وسبق لكيبريس أن أدار  مباراة السوبر الأوروبي عام 2011، التي فاز فيها برشلونة على بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين، ونهائي الدوري الأوروبي العام الماضي، الذي فاز فيه تشيلسي الإنكليزي على بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد.

يذكر أن الحكم الهولندي أدار مباراتين للفريق الملكي أمام كل من تسيسكا موسكو وانتهت بالتعادل (1-1) في موسم (2011-2012)، وأمام بوروسيا دورتموند وانتهت بهزيمة ساحقة للريال (1-4) في الدور نصف النهائي الموسم الماضي.

كما لم يذق أتليتكو مدريد طعم الفوز في ظل تحكيم كيبريس، حيث تعادل الروخي بلانكوس أمام تشيلسي (2-2) في دور المجموعات للبطولة الأوروبية موسم (2009-2010).

المصدر: RT 

 

بطولة العالم لألعاب القوى