مدينة سيفاستوبل تشهد بروفة أخيرة للاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر (فيديو)

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

مدينة سيفاستوبل تشهد بروفة أخيرة للاستعراض العسكري بمناسبة عيد النصر (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695373/

شهدت مدينة سيفاستوبل يوم 7 مايو بروفه عامة واخيرة للاستعراض العسكري الذي سيقام هنا في التاسع من مايو/أيار الجاري بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على النازية.

شهدت مدينة سيفاستوبل يوم 7 مايو بروفة عامة وأخيرة للاستعراض العسكري الذي سيقام هنا في التاسع من مايو/أيار الجاري بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على النازية.

 وسيكون هذا الاستعراض العسكري العام الجاري من أضخم الاستعراضات خلال الأعوام ال 23 الماضية. وبدأت البروفه من سير فريق حملة راية النصر وعلم روسيا الاتحادية ثلاثية الالوان (الأبيض والأزرق والأحمر).  

وتلاه موكب المسيرة الراجلة  الذي سار في شوارع المدينة لأن ساحة ناخيموف المركزية غير مخصصة لإقامة الاستعراضات . وسيرعى الاستعراض يوم 9 مايو قائد اسطول البحر الأسود الأميرال فيتكو.

ويتألف الاستعراض كما جرت العادة من مسيرتين، مسيرة راجلة برية ومسيرة بحرية. وتضاف إليهما هذه المرة مسيرة جوية  تستهلها مروحية "مي – 26" بصفتها أكبر مروحيات النقل في العالم، ثم ستحوم في سماء سيفاستوبول مروحيات "مي – 8" و"مي – 28" و"كا – 52" ومقاتلات وقاذفات قنابل وطائرة صهريج.

ويشارك في الاستعراض لأول مرة فريقان من طياري الألعاب البهلوانية الجوية  "الفرسان" و"الخطاطيف" الذين يقودون طائرات "ميغ – 29" ز"سو-27".

المصدر: " RT " + "أن تي في. رو"