10 آلاف شخص من عرب إسرائيل يحيون الذكرى الـ 66 للنكبة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

10 آلاف شخص من عرب إسرائيل يحيون الذكرى الـ 66 للنكبة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695237/

سار نحو عشرة آلاف من عرب إسرائيل الثلاثاء 6 مايو/أيار في مظاهرة سلمية توجهت إلى قرية لوبية الفلسطينية المهجرة في الشمال رافعين الاعلام الفلسطينية بمناسبة مرور 66 عاما على النكبة.

سار نحو عشرة آلاف من عرب إسرائيل الثلاثاء 6 مايو/أيار في مظاهرة سلمية توجهت إلى قرية لوبية الفلسطينية المهجرة في الشمال رافعين الاعلام الفلسطينية بمناسبة مرور 66 عاما على النكبة الفلسطينية.

وتجري هذه المسيرة التي أطلق عليها إسم "مسيرة العودة" كل عام تحت شعار"يوم استقلالكم يوم نكبتنا "، في إشارة الى ذكرى قيام دولة إسرائيل عام 1948 الذي تحتفل به الدولة العبرية على أنه يوم إستقلالها، في حين يعتبره الفلسطينيون عام النكبة التي تسببت بلجوء مئات الالاف منهم إلى دول عربية مجاورة.

ورفعت في المكان لافتة كتب عليها "من مخيم اليرموك إلى لوبية، لا عودة عن حق العودة" كما ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية التي وضعوها ايضا على الحافلات وعلى سياراتهم.

وتقع قرية لوبية على بعد نحو 10 كيلومترات غرب مدينة طبريا، وقد تهجر سكانها منذ قيام دولة اسرائيل عام 1948 ويعيش من تبقى منهم أحياء حاليا مع ابنائهم واحفادهم في مخيم اليرموك في سورية.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"