بان كي مون يعلن من جوبا موافقة رياك مشار على محادثات مباشرة مع سلفاكير

أخبار العالم

بان كي مون يعلن من جوبا موافقة رياك مشار على محادثات مباشرة مع سلفاكيربان كي مون يدعو إلى نزع الأسلحة دون انتظار تهيئة "ظروف مثالية"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695189/

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء 6 مايو/أيار من جوبا عن موافقة زعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار على المشاركة في محادثات مباشرة مع الرئيس سلفاكير.

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء 6 مايو/أيار من جوبا عن موافقة زعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار على المشاركة في محادثات مباشرة مع الرئيس سلفاكير لإنهاء النزاع المستمر بينهما منذ أشهر.

وقال بان كي مون، الذي يزور جنوب السودان للصحافيين "إن مشار وعد بحضور المحادثات في العاصمة الإثيوبية وذلك بعدما تحدث إليه بالهاتف عبر الأقمار الاصطناعية، حيث هو مختبئ في منطقة نائية".

وأضاف كي مون "إن الموعد الأولي للقاء هو الجمعة المقبل، إلا أنه من المحتمل تغييره نظراً لأن مشار قال إن وصوله إلى مكان المحادثات سيستغرق وقتاً". مؤكدا أن مشار وعد أن يبذل قصارى جهده لحضور الاجتماع.

واجبر النائب السابق لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار على الفرار من قاعدة المتمردين إلى غابة نائية قريبة من الحدود مع إثيوبيا بعد هجوم واسع للقوات الحكومية أدى إلى الاستيلاء على مقره السابق.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"