برلسكوني لا يستبعد خروج دول أوروبية من منطقة اليورو

مال وأعمال

برلسكوني لا يستبعد خروج دول أوروبية من منطقة اليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694877/

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني إنه لا يستبعد خروج عدة دول أوروبية من منطقة اليورو، في حال لم تتغير السياسة الحالية للبنك المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي.

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، إنه لا يستبعد خروج عدة دول أوروبية من منطقة اليورو، في حال لم تتغير السياسة الحالية للبنك المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي.

وقال برلسكوني يوم الثلاثاء 6 مايو/أيار في مقابلة مع "راديو1":"إن فكرة الخروج من منطقة اليورو تبدو لي مغامرة، ولكن إذا لم نتمكن من تغيير سياسة البنك المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي، سنضطر حينها وكذلك الأمر بالنسبة لفرنسا، وايرلندا، والبرتغال، للتخلي عن اليورو والعودة إلى العملة الوطنية".

الجدير بالذكر أنه تم بدء التعامل باليورو على النطاق المصرفي، ابتداء من 1 يناير/كانون الثاني عام 1999، وابتداء من 1 يناير/كانون الثاني عام 2002 استبدل اليورو عملات الدول المنضمة لاتفاق تطبيق اليورو وأصبح منذ ذلك الحين عملتها الرسمية، وتضم منطقة اليورو حاليا 18 دولة في الاتحاد الأوروبي، هذه الدول لديها الحق في إصدار الأوراق النقدية والقطع النقدية المقومة باليورو، ويعتبر البنك المركزي الأوروبي السؤول عن السياسة النقدية في منطقة اليورو.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic