"غالاكسي تاب إس".. حاسب لوحي من سامسونغ بقارئ بصمة وخصائص فريدة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694865/

أفادت تقارير بأن عملاق التكنولوجيا الكوري "سامسونغ" يعمل على إنتاج حاسب لوحي جديد تحت مسمى "غالاكسي تاب إس"، ويرجح أن يزوّد بتقنيات لم تتم إضافتها من قبل إلى الحواسب اللوحية.

أفادت تقارير بأن عملاق التكنولوجيا الكوري "سامسونغ" يعمل على إنتاج حاسب لوحي جديد تحت مسمى "غالاكسي تاب إس"، يكون جزءاً من عائلة جديدة في خط إنتاج الشركة. ويرجح أن يزوّد بتقنيات لم تتم إضافتها من قبل إلى الحواسب اللوحية.

إحدى ميزاته الفريدة تكمن بتزويده بشاشة (AMOLED) التي حققت نجاحاً كبيراً في هاتف "غالاكسي إس5"، ولكنها لم تدخل في صناعة الحواسب اللوحية. كما سيضاف للمرة الأولى قارئ للبصمة إلى الزر المركزي في الحاسب اللوحي كما في الهاتف الذكي "إس5"، مع جميع الميزات الأخرى المتعلقة بقارئ البصمة، كالدفع الإلكتروني والمجلد الخاص والدخول إلى تطبيقات سامسونغ.

وقائمة الخصائص التقنية تتميز أيضاً عن كل ما سبقها بمعالج ثماني النوى من نوع "إكسينوس 5"، ودعم لشبكات واي-فاي (802.11ac) المتطورة، بالإضافة لتشغيل الأنواع السابقة من تقنيات الشبكات اللاسلكية. وباقي الخصائص أيضاً ترتقي إلى أعلى المستويات المتوفرة حالياً.

وبحسب المعلومات التي نشرها موقع "سام موبايل" نقلاً عن مصادر داخلية، فإنه من المتوقع الكشف عن "غالاكسي تاب إس" خلال العام الجاري، ويدخل الأسواق بعدة إصدارات مع فروقات بسيطة بينها.

المصدر: RT + "سام موبايل"

 

أفلام وثائقية