الدوحة مستعدة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع موسكو

مال وأعمال

الدوحة مستعدة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694805/

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي الثلاثاء 6 مايو/أيار إن قطر تنوي تطوير التعاون الاقتصادي والسياسي مع روسيا.

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي الثلاثاء 6 مايو/أيار، إن قطر مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي والسياسي مع روسيا.

بيان الخارجية الروسية يلقي الضوء على نتائج زيارة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إلى العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو/أيار الجاري، والتي عقد خلالها اجتماعات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر آل ثاني، ووزير الخارجية خالد بن محمد العطية.

وجاء في تقرير الخارجية الروسية أن أمير دولة قطر أشاد بالسياسة المبدئية والثابتة لروسيا في الشؤون الدولية والإقليمية، وأكد أن بلاده تنظر إلى روسيا كشريك سياسي واقتصادي مهم على المدى الطويل، لبناء العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنه تم التركيز خلال الزيارة على ضرورة التنسيق السريع للعمل في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز، فضلا عن زيادة التعاون الاستثماري، كما تم التأكيد على أهمية الإسراع في إطلاق عمل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني.

الجدير بالذكر أن القمة المقبلة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ستعقد خلال العام الجاري في الدوحة، وتأسس المنتدى قانونيا الذي يجمع الدول الرائدة في صادرات الغاز عالميا، بتاريخ 23 ديسمبر/كانون الأول عام 2008 في موسكو، ويضم المنتدى كل من روسيا وقطر وليبيا ومصر والجزائر وبوليفيا ونيجيريا وغينيا الاستوائية، وجمهورية ترينيداد وتوباغو بالإضافة إلى إيران، فيما تشارك كل من هولندا والنرويج وكازاخستان في المنتدى بصفة مراقبين.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic