جمعة: الانتخابات في تونس ستتم قبل نهاية 2014 وفي أحسن الظروف

أخبار العالم العربي

جمعة: الانتخابات في تونس ستتم قبل نهاية 2014 وفي أحسن الظروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694785/

أكد رئيس الحكومة التونسي مهدي جمعة 5 مايو/ أيار أن الانتخابات ستتم قبل نهاية 2014، فيما يتواصل الخلاف بين الأحزاب السياسية حول الفصل أو الجمع بين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

أكد رئيس الحكومة التونسي مهدي جمعة يوم الإثنين 5 مايو/أيار أن الانتخابات ستتم قبل نهاية 2014، فيما يتواصل الخلاف بين الأحزاب السياسية حول الفصل أو الجمع بين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقال مهدي جمعة عقب لقائه برئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار إن "التصديق على القانون الانتخابي سيساعد في الوصول إلى اختيار مواعيد لإجراء الانتخابات" مضيفا إن "الانتخابات ستتم قبل نهاية 2014 وفي أحسن الظروف".

وأشار جمعة إلى أن حكومته توفر كل الامكانيات لتنظيم الانتخابات لكنها لن تكون طرفا فيها.

من جهته أفاد شفيق صرصار بأن ميزانية الهيئة مقدرة تقريبا بحوالي 63 مليون دولار (100 مليون دينار تونسي).

وفي خصوص الجدل القائم حول الفصل أو الجمع بين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، تحدث رئيس الهيئة عن خيار الجمع بينهما قائلا إن "تنظيمها سيكون في هذه الحالة على دورتين الاولى رئاسية وبرلمانية في 23 أكتوبر والثانية رئاسية وستوافق يوم 28 ديسمبر 2014".

ويذكر أن الأحزاب السياسية لم تتفق في جلسة الحوار الوطني حول الفصل أو الجمع بين الانتخابات، ما يستدعي وفقا للأطراف الراعية للحوار الوطني عقد جلسات للوصول إلى حل توافقي.

المصدر: RT