موسكو: الخلافات حول أوكرانيا لم تؤثر على تعاوننا مع واشنطن في مجال نزع السلاح النووي

أخبار روسيا

موسكو: الخلافات حول أوكرانيا لم تؤثر على تعاوننا مع واشنطن في مجال نزع السلاح النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694761/

أكد مسؤولان في وزارة الخارجية الروسية أن الخلافات بين موسكو وواشنطن حول أوكرانيا لم تؤثر على التعاون بين البلدين في مجال نزع الأسلحة النووية الاستراتيجية.

أكد مسؤولان في وزارة الخارجية الروسية أن الخلافات بين موسكو وواشنطن حول أوكرانيا لم تؤثر في التعاون بين البلدين في مجال نزع الأسلحة النووية الاستراتيجية.

وقال مدير قسم شؤون الأمن ونزع السلاح في وزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف في مقابلة صحفية نشرت الثلاثاء 6 مايو/أيار: "لم تمس الخلافات حول أوكرانيا مجال عدم الانتشار النووي والإشراف على التسلح".

وفي الوقت نفسه أكد أوليانوف أن روسيا غير مستعدة للتخلي عن الأسلحة النووية باعتبار أنها وسيلة شرعية للردع وحماية المصالح القومية.

بدوره قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا والولايات المتحدة تلتزمان بالاتفاقية الخاصة بتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بمسؤولية تامة.

ريابكوف: واشنطن كثفت العمل على تطوير مختلف عناصر الدرع الصاروخية

وفي الوقت نفسه أشار ريابكوف الى تكثيف نشاط الولايات المتحدة على تطوير مختلف عناصر درعها الصاروخية.

وتابع أن هذا التوجه يعزز تحفظات موسكو وقلقها من احتمال أن تكون أهداف منظومة الدرع الصاروخية بعد إتمام نشرها، تخرج عن نطاق المهمات التي حددتها واشنطن في البداية، لافتا الانتباه الى أن تصميم المنظومة وهيكليتها تؤكد أنها تستهدف قدرات الردع النووي الاستراتيجي لروسيا.

 المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة