مصدر عسكري سوري ينفي لـ RT مقتل 30 جنديا بتفجير مركز أمني في إدلب

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري سوري ينفي لـ RT مقتل 30 جنديا بتفجير مركز أمني في إدلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694757/

نفى مصدر عسكري في الجيش السوري لمراسل RT في دمشق ثلاثاء 6 مايو/ أيار ما تناقله نشطاء عن مقتل نحو 30 من الجنود السوريين في محافظة إدلب بشمال غرب سورية.

نفى مصدر عسكري في الجيش السوري لمراسل RT في دمشق الثلاثاء 6 مايو/ أيار ما تناقله نشطاء عن مقتل نحو 30 من الجنود السوريين في محافظة إدلب بشمال غرب سورية.

وكان نشطاء أكدوا مقتل 30 جنديا عندما فجر مسلحون قنبلة في نفق تم حفره على طول 50 مترا أسفل نقطة تفتيش خارج بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب بشمال غرب سورية.

وذكر النشطاء لوكالة "رويترز" أن هناك ضابطين على الأقل بين القتلى عندما فجر مقاتلون من ما يسمى بـ "الجبهة الإسلامية" و"هيئة دروع الثورة" أطنانا من المتفجرات في نفق يمر من الشارع إلى نقطة التفتيش.

وكان حوالي 70 من المسلحين قتلوا الاثنين في اشتباكات بين ما يعرف بـ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" وحلفائها في دير الزور شرق البلاد.

وفي ادلب كذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت في كمين على مجموعة مسلحة مما يسمى "كتيبة شهداء كورين" بكامل أفرادها في منطقة سهل الروج بريف إدلب، موضحا أن من بين القتلى مسلحين من جنسيات غير سورية.

إصابات في سقوط 12 قذيفة هاون على دمشق

في سياق آخر سقطت 12 قذائف هاون على مناطق وأحياء متفرقة من العاصمة دمشق، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين من المدنيين في حصيلة أولى للضحايا.

المزيد في تعليق مراسلنا في دمشق

المصدر: RT + وكالات