مقتل قرابة 60 مسلحا من "داعش" و"النصرة" في معارك ضارية بدير الزور السورية

أخبار العالم العربي

مقتل قرابة 60 مسلحا من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694673/

لقي حوالي 60 مسلحا مصرعهم وأصيب آخرون يوم الاثنين 5 مايو/أيار في معارك ضارية بين الفصيلين المتشددين "جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية في العراق والشام" في محافظة دير الزور شرق سورية

لقي حوالي 60 مسلحا مصرعهم وأصيب آخرون يوم الاثنين 5 مايو/أيار في معارك ضارية بين الفصيلين المتشددين "جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية في العراق والشام" في محافظة دير الزور شرق سورية.

وأفاد مراسلنا في دمشق بإصابة أمير تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) في ديرالزور وشقيقه في المعارك الجارية في بلدة جديد عكيدات، حيث لقي 5 مدنيين حتفهم في معارك بين الطرفين هناك.

كما أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن نشطاء بسيطرة "جبهة النصرة" وكتائب اسلامية أخرى على قرية الصبحة في دير الزور، اثر معارك عنيفة أدت الى مقتل 6 من مقاتليهم، و17 عنصرا من "داعش".

وقتل 35 عنصرا من "النصرة" والكتائب الاسلامية في معارك في قرى بغرب دير الزور، منها البوحميد وجزر الميلاج والكبر.

وبالعودة إلى إفادة مراسلنا فقد عثر الجيش السوري خلال تقدمه في بلدة المليحة على مصنع لقذائف الهاون في المحور الممتد نحو بلدة زبدين بالغوطة الشرقية التي شهدت قصفا مدفعيا استهدف مقرات المسلحين. 

وفي المنطقة الشمالية سيطرت كتائب "شمس الشمال" على قريتي خروس و سيفي شرق مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وذلك بعد اشتباكات مع مقاتلي "الدولة الإسلامية". 

وأكد مراسلنا وصول صواريخ تاو الأمريكية إلى أيدي مسلحي المعارضة في المعارك الدائرة على جبهة الشيخ نجار بحلب في الوقت الذي يواصل فيه الجيش تقدمه على جبهة الليرمون في الشمالي الغربي لحلب.

كما نصب الجيش كمينا في سهل الروج بريف ادلب أسفر عن سقوط  العديد من القتلى في صفوف مقاتلي "كتيبة شهداء كورين" من بينهم جنسيات غير سورية.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية