حماس تفرج عن 6 سجناء من فتح في إطار اتفاق المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

حماس تفرج عن 6 سجناء من فتح في إطار اتفاق المصالحة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694637/

قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بقطاع غزة إنها أفرجت عن 6 سجناء من حركة فتح يوم الاثنين 5 مايو/أيار في إطار اتفاق المصالحة الفلسطينية المبرم بين حماس ومنظمة التحرير.

قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بقطاع غزة إنها أفرجت عن 6 سجناء من حركة فتح يوم الاثنين 5 مايو/أيار في إطار اتفاق مصالحة فلسطينية بدأت حماس تنفيذه مع منظمة التحرير قبل أسبوعين.

وقالت مصادر أمنية في حماس إن الستة المفرج عنهم كانوا يقضون عقوبات بالسجن عن "جرائم أمنية". ويقول مسؤولون في حركة فتح إن أكثر من 40 من أعضاء حركتهم ما يزالون في سجون قطاع غزة بينما تقول حماس إن المحتجزين لديها يقل عددهم عن 20.

وطالب مستشار رئيس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة عيسى نشار السلطة الفلسطينية بالرد بخطوة مماثلة بالإفراج عن معتقلين من حماس.

وقال في بيان إن "على عباس والسلطة الفلسطينية توفير أجواء إيجابية للمصالحة ووقف ممارسات قوات الأمن الفلسطينية" وتقول حماس إن العشرات من نشطائها معتقلون في سجون الضفة الغربية.

وتأتي هذه الخطوة بينما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس زعيم حركة فتح التي تقود منظمة التحرير الفلسطينية برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة في أول محادثات تعقد بينهما منذ أن توصل الطرفان إلى اتفاق مصالحة يقضي بتشكيل حكومة توافق وإجراء انتخابات.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية