واشنطن تمدد إيجارها للقاعدة العسكرية في جيبوتي لأمد طويل

أخبار العالم العربي

واشنطن تمدد إيجارها للقاعدة العسكرية في جيبوتي لأمد طويل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694609/

حصلت واشنطن يوم الإثنين 5 مايو/أيار على موافقة السلطات الجيبوتية لتمديد ايجارها لفترة طويلة لقاعدة عسكرية في جيبوتي يستخدمها الجيش الأمريكي لإجراء عمليات عسكرية جوية في اليمن.

حصلت واشنطن يوم الإثنين 5 مايو/أيار على موافقة السلطات الجيبوتية لتمديد ايجارها لفترة طويلة لقاعدة عسكرية في جيبوتي يستخدمها الجيش الأمريكي لإجراء عمليات عسكرية جوية في اليمن والقرن الافريقي. 

وأعلن الرئيسي الأمريكي باراك أوباما ونظيره الجيبوتي اسماعيل عمر غيله للصحافيين تجديد الايجار "الطويل الامد" لقاعدة ليمونييه.

وقال أوباما إن "معسكر ليمونييه مهم للغاية لعملنا في القرن الافريقي، وكذلك في المنطقة، ونحن نقدر بشكل كبير الضيافة التي يقدمها لنا الجيبوتيون".

بدوره قال غيله الذي يجري محادثات مع أوباما في البيت الابيض ان بلاده والولايات المتحدة ترتبطان ب"شراكة استراتيجية" بهدف "التصدي للارهاب والقرصنة والاتجار بالبشر في منطقتنا". 

وتستخدم الحامية الاميركية قاعدة ليمونييه التي يتمركز فيها نحو 4000 عسكري اميركي ومن التحالف، وتعتبر منطلقا مهما للهجمات على المسلحين الذين يشتبه بانهم من القاعدة في اليمن، وحركة الشباب الاسلامية المتشددة في الصومال. 

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية